يختلف فنان الكاريكتير عن كاتب القصة أو الرواية

السؤال/يختلف فنان الكاريكتير عن كاتب القصة أو الرواية، سؤال مهم ضمن اسئلة مادة التربية الفنية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الكاريكاتير :

هو رسم بسيط أو رسم فكاهي دون تعليق يعشقه كثير من الفنانين لإظهار انتقاداتهم ورؤيتهم للأشياء ومعالجتهم للمشاكل الاجتماعية والسياسية بشكل ظريف ومبالغ فيه .

ومنذ ظهور هذا الفن وهو يعرض لعامة الناس وتطورت طرق العرض حتى اصبح يعرض في الصحف والمجلات ولا تكاد تخلو صحيفة أو مجلة في وقتنا الحاضر إلا وبها رسم كاريكاتيري باختلاف أنواعه ، وأصبح لكل مجلة أو صحيفة رسامها الكاريكاتيري الخاص كما أقام بعض الفنانين المعارض الخاصة بهم في الرسم الكاريكاتوري.

لا يختلف فنان الكاريكاتير عن كاتب القصة أو الرواية ولكن يختلف أسلوب التعبير وقد نجد المشهد الكاريكاتيري في لوحة واحدة يعبر عن القضية المراد طرحها وقد يطرح المشهد في أكثر من لوحة أو مقطع وهذا ما يسمى بالمسلسل الكاريكاتيري .

يختلف فنان الكاريكتير عن كاتب القصة أو الرواية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يختلف فنان الكاريكتير عن كاتب القصة أو الرواية، ضمن مادة التربية الفنية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى