يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

السؤال/ يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟سؤال مهم ضمن أسئلة مادة لارياضيات للصف الثالث المتوسط وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

المثلثات المتشابهة:

تسمى المثلثلات التي لها الشكل نفسه بالمثلثات المتشابهة، إلا أنه ليس من الضروري أن تكون لها أطوال الأضلاع نفسها، والرمز ~ يستخدم ليشير إلى مثلثين متشابهين، وتكتب رؤوس المثلثلات المتشابهة عادة بالترتيب للدلالة على الأجزاء المتناظرة بينها .

التعبير اللفظي: إذا تشابه مثلثان، فإن قياسات زواياهما المكتناظرة متساوية ، وقياسات أضلاعهما المتناظرة متناسبة.

ويمكن استعمال المقارنة بين قياسات الزوايا المتناظرة لتحديد إن كان المثلثلان متشابهين، ويمكن استعمال المقارنة بين نسب أطوال الأضلاع المتناظرة لتحديد إن كان المثلثان متشابهين.

كما يمكن إيجاد قياسات العناصر المجهولة، ويمكنك استعمال التناسب لإيجاد قياسات العناصر المجهولة، عندما تكون بعض أطوال أضلاع المثلثات المتشابهة معلومة .

يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟ ضمن مادة الرياضيات كالتالي.

الإجابة الصحيحة: 60 قدما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى