تقديم الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال لعام 2022.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، عن توفر رابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، بدءا من أول شهر يونيو المقبل حتى نهاية الشهر .

وحسبما أعلنت الوازرة فإن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي أصبح متاحا للجميع للتسجيل على بوابة مركز المعلومات ،وتم الإعلان عنه في خطاب رسمي موجه لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الرسمية والرسمية لغات والعربي والخاصة.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي:

ألا يقل سن الطفل عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

– أما بالنسبة للتقدم رياض الأطفال فلا يقل عن أربع سنوات.

– يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديرية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها.

تقديم الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال لعام 2022.:

 

الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم المصري من هنا مباشرة. ، وتسجيل البيانات الخاصة بكل طفل على الموقع الإلكتروني ، حيث يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني.

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني من هنا.
  • اختر الدخول إلى بوابة المعلومات الخاصة به ولي الأمر.
  • ‏قم بإرسال كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالطفل من رقم قومي وتاريخ الميلاد وكذلك مكان إقامة الطفل.
  • ‏حدد جنس ونوع الطالب ذكر أو أنثى.

يمكنكم الدخول مباشرة من هنا على رابط تقديم الصف الأول الابتدائي .

كما يمكن لأولياء الأمور عقب الإعلان عن نتائج القبول في المدارس، التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي) وبعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي) وبعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه .

 

أما بخصوص ا لطلاب الوافدين فإن ولي الأمر بقوم بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، وتقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى