تقنية مستخدمة في الشبكة الشخصية اللاسلكية

السؤال/ تقنية مستخدمة في الشبكة الشخصية اللاسلكية ، نقدم لكم في هذه المقالة الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم نقدم لكم الحلول الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الشبكات اللاسلكية:

الشبكة اللاسلكية هي شبكة من الأجهزة المتصلة ببعضها دون الحاجة إلى استخدام الوصلات (الأسلاك)، وتعتمد الشبكات اللاسلكية على تقنية أمواج الراديو لنقل المعلومات وتوصيل الأجهزة بالشبكة والتطبيقات .

أهم خصائص الشبكات اللاسلكية:

  1. يعتمد أداء شبكات الواي فاي اللاسلكية بشكل أساسي على المسافة، وبالتالي كلما ازدادت مسافة بعد أجهزة الحاسب عن نقطة الوصول اللاسلكية فإن سرعة الشبكة اللاسلكية تكون أبطا، كما أن زيادة عدد الأجهزة التي تستخدم الشبكة اللاسلكية يتسبب بخفض أداء تلك الشبكة.
  2. يمكن اختراق البينات والتنصت عليها، ولهذا يتم استخدام تقنيات تشفير معقدة لزيادة الأمان، ويتم تطبيق بعض آليات المصادقة لنفس السبب، رغم ان بعض تقنيات التشفير المستخدمة حاليا من الممكن اختراقها بسهولة.
  3. تعتمد بعض الشبكات اللاسلكية على موجات الراديو للتواصل وبالتالي فإن إشارتها تتاثر بالتداخل الناتج عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى، كما تؤدي حركة مستخدمي هذه الشبكات المستمرة إلى عدم استقرار إشارة الشبكة مما يصعب من عملية إدارة الشبكة .
  4. من السهل جدا توسيع الشبكة اللاسلكية فيمكن إضافة مستخدم جديد عن طريق إصدار كلمة مرور وتحديثها بالخادم.

تصنيفات الشبكة اللاسلكية بناء على مدى الإشارة الصادرة عنها:

  1. الشبكة الشخصية : والتي تمتد إشارتها على بعد حوالي 10 سنتمتر في تقنية NFC، و 10 متر في البلوتوث والتقنية المستخدمة فيه هي البلوتوث وتقنية اتصال قريب المدى.
  2. الشبكة المحلية : والتي يمتد مستوى إشارتها لمستوى بناية أو مؤسسة وتستخدم تقنية واي فاي.
  3. الشبكة متوسطة المدى: ومدى إشارتها يمتد إلى مستوى مدينة وتستخدم تقنية واي ماكس.
  4. الشبكة واسعة المجال : والتي تمتد حول العالم، وتستخدم تقنية شبكات الهواتف النقالة .

تقنية مستخدمة في الشبكة الشخصية اللاسلكية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تقنية مستخدمة في الشبكة الشخصية اللاسلكية ، ضمن مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:البلوتوث وتقنية اتصال قريب المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى