معيار ipv4 لعناوين ip يستخدم

السؤال/ معيار ipv4 لعناوين ip يستخدم، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء افجابة الصحيحة عن السؤال السابق والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

معيار برتوكول الإنترنت(IP):

بروتوكول الإنترنت(IP)هو الطريقة التي يتم من خلالها إرسال البيانات من حاسب إلى آخر عبر الإنترنت، حيث يحتوي كل جهاز حاسب متصل بالإنترنت على عنوان (IP) واحد على الأقل يحدد بشكل فريد عن جميع أجهزة الحاسب الأخرى المتصلة بالإنترنت.

التدوين النقطي العشري:

يتم تخصيص عنوان (IP) لكل جهاز مختصل بالإنترنت، وعندما يتم توجيه الحزم إلى عنوان (IP) المرفق بها، تصل البيانات إلى المكان المطلوب.

وهناك معياران يستخدمان لعناوين (IP): (IP) الإصدار4 (ipv4) والإصدار 6 (ipv6).

وعادة ما يتم تمثيل عناوين (IP) بتنسيق يعرف بالتدوين النقطي العشري، كما أن (ipv4) يستخدم 32 بت ثنائي لإنشاء عنوان منطقي فريد على الشبكة، وفي التدوين النقطي العشري، يتم تمثيل كل 8 بتات معا بمكافئها العشري .

ويتم تقسيم مساحة عنوان (ipv4) إلى خمس فئات : A,B,C,D,E ويعتمد إنشاء كل فئة على حجم الشبكة، كما تشتمل كل فئة من عناوين الاي بي الصالحة ، ويساعدنا تحويل كل ثماني بتات من الاي بي إلى مكافئها العشري في فهم الفئة التي ينتمي إليها IP.

معيار ipv4 لعناوين ip يستخدم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال معيار ipv4 لعناوين ip يستخدم، ضمن مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.
الإجابة الصحيحة: يستخدم 32 بت ثنائي لإنشاء عنوان منطقي فريد على الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى