يطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية للمنازل باسم

السؤال/ يطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية للمنازل باسم، سؤال مهم ضمن أسئلة النشاط لمادة الحاسب الآلي وتقني المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث،وفيما يلي نقدم كم الحل الصحيح عن السؤال السابق .

شبكة الألياف الضوئية:

توفر الألياف الضوئية السرعة الأكبر للإنترنت في أيامنا هذه، ويرجع ذلك إلى استخدامه للضوء لنقل البيانات من خلال كابل الألياف الضوئية ، ويمكن أن تصل سرعة التنزيل والتحميل إلى 205 جيجابت في الثانية ، كما يمكن استخدام هذا الاتصال لإرسال البيانات لمسافات أطول بكثير من خط المشترك الرقمي أو الإنترنت السلكي ، وتتطلب هذه الخدمة استخدام مودم ألياف ضوئية .

ويمكن توصيل المنازل أو المواقع التجارية مباشرة بكابلات الألياف الضوئية ، ولكن ذلك قد يحتاج إلى استبدال البنية التحتية الحالية المعتمدة على الكابلات النحاسية مثل أسلاك الهاتف والأسلاك المحورية.

ويطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية غلى المنازل اسم (FTTH) ويطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية إلى الأعمال التجارية اسم (FTTB) والتي تهدف غلى توصيل إشارة الاتصال عبر الألياف الضوئية من معدات تحويل المزود إلى المنزل أو العمل عن طريق استبدال البنية التحتية النحاسية القائمة مثل : كابلات الهواتف والكابلات متحدة المحور.

 

يطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية للمنازل باسم:

وبهذا يكون الحل الصحيح للسؤال يطلق على عملية توصيل الألياف الضوئية للمنازل باسمن ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:(FTTH)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى