يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب

السؤال/يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب، سؤال ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للفصل الدراسي الثالث، وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

كل جهاز يحتاج غلى تحديد عنوان يختص به ويطلق عليه عنوان HP، والذي يحدد موقع الجهاز على شبكة الإنترنت لمحولات الشبكة ، حيث يتكون هذا العنوان من أربع مجموعات من الأرقام بينها فاصلة عشرية وهي تمثل رقم الجهاز ورقم الشبكة التي يرتبط بها الجهاز.

وبحسب تنظيم الإنترنت لا يوجد جهازين بالشبكة لهما نفس عنوان (IP) وتمثل كل مجموعة من بايت واحد أي ثمانية بايت (رقم ثنائي) وبالتالي يكون عنوان (IP) مؤلف من 32 بايت .

عنوان IP:

يمكن لعنوان IP أن يكون ثابتا أو ديناميكيا ، حيث يتم تكوين العنوان الثابت يدوويا من خلال إعدادات شبكة الحاسب وهو نادر الاستخدام نظرا لإمكانية تسببه بمشاكل في الشبكة عند استخدامه دون فهم جيد لبروتوكول IP.

أما في نظام العنونة الديناميكي فيعتبر أكثر شيوعا ، ويتم تكوينه بواسطة البرتوكول الذي يعرف باسم (dynamic Host) وهي إحدى الخدمات الخدمات الأساسية العاملة على الشبكة

يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب، ضمن مادة الحتاسب وتقنية المعلومات للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى