ماذا يحدث لمعظم المواد عند تسخينها

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال ماذا يحدث لمعظم المواد عند تسخينها، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث،حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها.

تنتقل الطاقة الحرارية من الجسم السخن غلى الجسم الأبرد دائما، ولا يمكن أن تنتقل الطاقة الحرارية في الاتجاه المعاكس ويفقد الجسم السخن طاقة حرارية، فتقل درجة حرارته، في حين يكتسب الجسم الأبرد طاقة حرارية تؤدي غلى رفع درجة حرارته، ويمكن أن تحدث عملية نقل الطاقة الحرارية هذه بثلاث طرائق هي: التوصيل أو الإشعاع أو الحمل .

إن الإحساس بسخونة جسم أو برودته يرتبط مع درجة حرارته وهي متوسط الطاقة الجركية للجزيئات المكونة للجسم ،حيث تزداد درجة الحرارة بزيادة حركة الجزيئات ،كذلك ترتبط درجة حرارة الجسم مع متوسط الطاقة الحركية لجزيئاته في أثناء حركتها وبما أن لهذه الجزيئات طاقة وضع أيضا فإن مجموع طاقتي الوضع والحركة لجميع جزيئات الجسم تسمى الطاقة الحرارية .

تتمدد معظم الأجسام عندما ترتفع درجة حرارتها وتتقلص بالبرودة ويعتمد مقدار تمددها أو تقلصها على نوع مادة الجسم وعلى مقدار التغير في درجة حرارته ،فالسوائل تتمدد عادة أكثر من تمدد المواد الصلبة وكلما زاد التغير في درجات الحرارة زاد مقدار التمدد أو التقلص .

ماذا يحدث لمعظم المواد عند تسخينها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث لمعظم المواد عند تسخينها، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي:

  • تتقلص
  • تطفو
  • تتبخر
  • تتمدد

الإجابة الصحيحة :تتمدد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى