اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ

السؤال/ اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ، سؤال مهم من درس المواطن و الأمن الوطني ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

يعد المواطن هو مسؤول الأمن الأول وإسهامه بالالتزام والتفاعل مع مؤسسات الأمن يخدم الأمن الوطني ، ومن أسس الأمن الوطني المواطنة التي تساعد على تحقيق الأمن الشامل ، وتتعلق المواطنة في مجال الأمن بتحقيق المن الذاتي للفرد أولا، ثم التفاعل مع المجتمع لحمايته ومساندة الدولة في ذلك .

الأمن الذاتي :

هو اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته مثل أخذ الحيطة والحذر من المتطرفين أو الإرهابيين والمروجين وعصابات المجرمين ، وكذلك ترتبية الأبناء ومتابعتهم والتحقق من سلامتهم من الانحراف ، ومن أبرز جوانب الأمن الذاتي : التزام مبادئ الدين أو أنظمة الدولة وإجراءاتها.

الحس الأمني:هو الشعور بالخطر قبل وقوعه ، والتعرف على الأشياء التي تضر بالأمن وإدراكها وتمييزها وإبلاغ الجهات الأمنية عنها.

اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الول المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الأمن الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى