دائرة التوصيل على التوالي هي دائرة يكون للتيار الكهربائي فيها……ليتدفق

السؤال/ دائرة التوصيل على التوالي هي دائرة يكون للتيار الكهربائي فيها……ليتدفق، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

التوصيل على التوالي :

يوجد في دوائر التوصيل على التوالي مسار واحد للتيار الكهربائي، ليسري خلاله، وإذا قطع هذا المسار فلن يسري التيار الكهربائي، وستتوقف جميع الأجهزة الكهربائية المتصلة بهذه الدائرة عن العمل، فإذا حدث هذا وتعطلت جميع المصابيح عن الإضاءة بسبب تعطل أحدها فاعلم أن هذه المصابيح قد تم توصيلها على التوالي ، فعندما يحترق المصباح ينقطع الفتيل داخله؛ لذا ينقطع مساؤ التار الكهربائي .

توصل الأجهزة الكهربائية في دوائر التوصيل على التوالي على امتداد مسار التيار نفسه؛ حيث تشكل الأجهزة جميعها ممرا واحدا؛ لذا يكون التيار المار في أي جهاز هو نفسه، وكلما أضيف جهاز جديد إلى دوائر التوصيل على التوالي قل التيار الكهربائي في الدائرة؛ وذلك أن لكل جهاز دائرة كهربائية.

وتزاداد في دوائر التوصيل على التوالي المقاومة الكلية للدائرة بإضافة أي جهاز جديد إليها، ووفقا لقانون أوم فإنه عند ثبات قيمة الجهد الكهربائي للبطارية تقل التيار الكهربائي عند زيادة المقاومة الكهربائية.

دائرة التوصيل على التوالي هي دائرة يكون للتيار الكهربائي فيها……ليتدفق:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال دائرة التوصيل على التوالي هي دائرة يكون للتيار الكهربائي فيها……ليتدفق:، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: مسار واحد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى