تعتمد قوة الجاذبية بين جسمين على

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال تعتمد قوة الجاذبية بين جسمين على، سؤال ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث ، حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق بعد الرجوع للكتاب المردسي.

الجاذبية:

اعتقد اسحاق نيوتن الذي سميت وحدة قياس القوة باسمه أن الأجسام يجذب بعضها بعض، وهذه الجاذبية تعتمد على كل من كتلة الجسمين المتجاذبين والمسافة بينهما، فكلما زادت الكتلة زادت قوة الجذب، أما زيادة المسافة فتقلل قوة الجذب بين الأجسام .

الجاذبية هي القوة التي تجذب الأجسام صغيرة أو كبيرة فإن بعضها يجذب بعضا، إلا أن قوة الجذب بين الأجسام الصغيرة تكون ضعيفة، ولذلك إذا وضعت كرتي سلة متجاورتين بحيث لا يتجاوز المسافة بينهما بضعة سنتمرات فإن إحداهما لن تتدحرج في اتجاه الأخرى بفعل الجاذبية ، لأن كلتيهما صغيرتان .

أما الأجسام الكبيرة ومنها الأقمار والكواكب والنجوم ، فكتلها الهائلة تجعل جاذبيتها ذات أثر محسوس، وعلى سبيل المثال تبلغ قوة التجاذب بين الرض والقمر 200 بليون بليون نيوتن .

تعتمد قوة الجاذبية بين جسمين على:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تعتمد قوة الجاذبية بين جسمين على، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: كتلة الجسمين المتجاذبين والمسافة بينهما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى