عندما تستخدم جهازا كهربائيا فإن كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة تعتمد على

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال عندما تستخدم جهازا كهربائيا فإن كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة تعتمد على ، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

القدرة الكهربائية:

عند استخدام بعض الأجهزة الكهربائية مثل محمصة الخبز أو مجفف الشعر، أو غيرها ، فإنك تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى اشكال أخرى من الطاقة، ويعرف المعدل الزمني لتحول الطاقة بالقدرة الكهربائية ويمكن حساب القدرة الكهربائية المستهلكة في جهاز كهربائي أو أي دائرة كهربائية باستخادم المعادلة التالية:

معدالة القدرة الكهربائية : القدرة (واط)= التيار (أمبير)× الجهد (فولت)

والقدرة الكهربائية تساوي حاصل ضرب الجهد الواصل للجهاز الكهربائي في شدة التيار الكهربائي المار في هذا الجهاز ، والوحدة الدولية لقياس القدرة هي الواط .

ويمكن تعريف القدرة بأنها معدل استهلالك الطاقة أو هي كمية الطاقة التي تستخدم في الثانية الواحدة، فعندما تستعمل مجفف الشعر فإنك بذلك تستهلك مقدارا من الطاقة الكهربائية يعتمد على قدرة الجهاز وزمن استخدامه، فإذا استخدمته 5 دقائق يوم أمس و 10 دقائق اليوم تكون قد استهلكت اليوم طاقة كهربائية ضعف ما استهلكته أمس.

 

عندما تستخدم جهازا كهربائيا فإن كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة تعتمد على:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما تستخدم جهازا كهربائيا فإن كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة تعتمد على ، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: القدرة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى