لتجنب الحمل الزائد في دائرة التوازي، يمكنك أن تضع………………………. – ثالث متوسط

 السؤال/ لتجنب الحمل الزائد في دائرة التوازي، يمكنك أن تضع ، في هذه ىالمقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء افجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث حيث كما عودناكم في موقع كل شي نقدم لكم الحل الصحيح والنموذجي عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها ، حيث يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة متكاملة من الأسئلة وإجاباتها النموذجية.

حماية الدوائر الكهربائية:

يزداد التيار الكهربائي الذي يتدفق من البطارية أو أي مصدر قدرة آخر في دوائر التوصيل على التوازي كلما أضيفت أجهزة أخرى للدائرة؛ لذا ترتفع درجة حرارة الأسلاك وقد يؤدي ذلك الارتفاع في درجة الحرارة إلى حدوث حريق، ولمنع ذلك تستخدم في الدائرة منصهرات أو قواطع كهربائية لتضع حداً لزيادة التيار.

فإذا وصلت شدة التيار الكهربائي إلى 15 أمبير أو 20 أمبير يحدث انصهار في سلك فلزي رفيع داخل المنصهر، أو يفتح القاطع فتصبح الدائرة الكهربائية مفتوحة، وفي كلتا الحالتين يتوقف التيار الكهربائي ، ويسري التيار الكهربائي ثانية عند تغيير المنصهر أو إغلاق القاطع .

لتجنب الحمل الزائد في دائرة التوازي يمكنك أن تضع:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال لتجنب الحمل الزائد في دائرة التوازي يمكنك أن تضع ، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: المنصهرات (القواطع الكهربائية) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى