وفق قانون أوم، فإن ………………..- علوم ثالث متوسط

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/وفق قانون أوم، فإن ………………..، وهو سؤال هام  ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث ، والسؤال السابق سؤال مهم ضمن درس الدوائر الكهربائية، وكما عودناكم في موقع “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء.

قانون أوم:

يمكن تعريف الجهد الكهربائي هو عبارة عن مقياس لكمية طاقة الوضع التي تسبب حركة الإلكترونات في الدائرة الكهربائية وتقاس بوحدة الفولت.

وقد أجرى الفيزيائي الألماني جورج سيمون أوم في القرن التاسع عشر الميلادي تجربة لقياس أثر الجهد الكهربائي والتيار المار في دائرة كهربائية ، حيث وجد علاقة بسيطة بين الجهد والتيار والمقاومة في الدائرة الكهربائية وتعرف هذه العلاقة بقانون أوم والذي يكتب على شكل: الجهد (فولت) = التيار(أمبير) × المقاومة (أوم)

ووفقا لقانون أوم ، فإنه يزداد الجهد الكهربائي في دائرة كهربائية يزداد التيار فيها تماما كما يتدفق الماء بسرعة من الدلو الذي تم رفعه لأعلى ، بينما إذا لم تتغير قيمة الجهد في الدائرة الكهربائية فسيقل التيار بزيادة المقاومة فيها.

وفق قانون أوم، فإن ………………..:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال وفق قانون أوم، فإن ………………..، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الجهد الكهربائي يزداد في دائرة كهربائية يزداد التيار فيها، وإذا لم تتغير قيمة الجهد في الدائرة الكهربائية فسيقل التيار بزيادة المقاومة فيها. الجهد = التيار× المقاومة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى