أين تقع موريشيوس

أين تقع موريشيوس، يبحث العديد من الناس عن موقع موريشيوس والتي تعتبر أحد الجزر التي تشكل وجهة سياحية مميزة للسفر وقضاء أوقات ممتعة فيها، فموريشيوس تعتبر من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي وعاصمتها هي بورث لويس.

أين تقع موريشيوس:

جزيرة موريشيوس جزيرة أفريقية تقع في المحيط الهندي،و  تبعد 860كم عن جزيرة مدغشقر، وعلى بُعد 2000 كم من الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الإفريقية، وتبلغ مساحة جزيرة موريشيوس 2005كم فقط، تتميز جزيرة موريشيوس بانها جزر ذات طبيعة متنوّعة؛ فيها الرمال البيضاء والسلاسل الجبلية والغابات التي ساعد على نشوئها وفرة الأمطار, كما أن الجزيرة تحيط بها الجبال من عدة جهات. ومن أهم المدن في جزيرة موريشيوس كيوربيبي وماهيبورغ وغراند باي.

وديانة سكان جزيرة موريشيوس حيث يعتنق معظم سكانها الديانة الهندوسية، ويشكل المسيحيون 32% من سكان الجزيرة، أمّا المسلمون فلا تتجاوز نسبتهم 17%، ولا تصل نسبة بقية الديانات إلى 1% من مجموع السكان.

اكتشف البرتغاليون جزيرة موريشيوس عام 1505م، وسميت آنذاك ماسكارينس نسبة إلى الرحالة الذي أول من وصل إليها دون بيدرو ماسكارينهاس، ومن ثمّ سيطر الهولنديون على الجزيرة، وهم الذين أطلقوا على الجزيرة اسم موريشيوس نسبة إلى أميرهم في ذلك الوقت موريس،

و اللغة الرسمية في جزيرة موريشيوس هي اللغة الإنجليزية بالإضافة للغة الكريولية والفرنسية وبعض اللغات الشرقية.

السياحة في جزيرة موريشيوس:

تعتبر جزيرة موريشيوس أحد أهم الوجهات السياحية حول العالم نظرا لوجود العديد من عوامل الجذب الطبيعية التي تتمثل بالشواطئ الساحرة ذات المياه الفيروزية والغابات الاستوائية والطقس المعتدل اللطيف ن و طبيعتها الآخاذه حيث الشلالات و الطبيعة الخضراء.

تعتبر جزيرة موريشيوس واجهة سياحية مميزة ورخيصة نسبيا وتناسب الفر للعرسان وللعائلة ، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الخلابةمثل أرض السبعة ألوان Seven colored Earths، وقد اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، ولأنها فريدة من نوعها فإنها تجذب العديد من السياح سنوياً.

إضافة إلى شلالات شماريل وهي تعتبر من أجمل الشلالات الموجودة على الجزيرة كلها ، تنبع الشلالات من نهر سانت دينيس وتقع الشلالات على ارتفاع 83 متر.

كما أن بركان ترو أوكس سيرفس ، أحد أكثر مناطق جذب السياح جمالاً في وسط الجزيرة ، يستمتع الزائرين بمشاهدة فوهة البركان من خلال الجبال والمناطق المحيطة بها ، ولدى الزوار فرصة للذهاب الى أسفل فوهة البركان من الماء كما تقع بالقرب من البركان حديقة نباتية جميلة متعددة الألوان.

كما يتواجد في جزيرة موريشيوس حديقة من أجمل الحدائق النباتية في العالم وأكثرها تنوعاً وهي حدائق بامبلوس النباتية، يستمتع زوارها بما فيها من مناظر طبيعية خلابة يسودها خُضرة النباتات وألوان الزهور المُتنوعة والمُتناسقة، وكذلك زهور الزنبق المائية وأشجار النخيل المُعمّرة والنادرة التي تصل لدورة إنباتها مرة كل 60 عاماً.

اين تقع موريشيوس على الخريطة:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى