من وسائل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية توفير الوقود الأحفوري باستخدام الدراجة

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال من وسائل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية توفير الوقود الأحفوري باستخدام الدراجة بدلاً من ركوب السيارات، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

ترشيد الاستهلاك:

كلما لجأت إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية أسهمت في حمايتها؛ فقد تستخدم كميات أقل من الوقود الأحفوري في كل مرة تمشي فيها على قدميك، أو تركب الدراجة بدل الحافلة أو السايرة،وعندما تشتري علبة حليب مثلا فإنك تقلل من استخدام المواد المصنعة من البتروكيماويات حين تقول للبائع إنك لست بحاجة إلى كيس البلاستيك لتحملها فيها.

كما يمكنك الامتناع عن شراء المواد التي لا تحتاج إليها، فمثلا معظم الورق والبلاستيك والكرتون المستخدم في تغليف المواد التي تعرض في المحال تلقى في القمامة عندما تذهب بالمنتج إلى المنزل، ويمكنك البحث عن منتجات مغلفة بكميات قليلة من المواد، أو المغلفة بالمواد المعاد تدويرها .

من وسائل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية توفير الوقود الأحفوري باستخدام الدراجة بدلاً من ركوب السيارات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من وسائل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية توفير الوقود الأحفوري باستخدام الدراجة بدلاً من ركوب السيارات، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى