درجة الحموضة للمطر الحمضي

السؤال/درجة الحموضة للمطر الحمضي، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

المطر الحمضي:

يتكثف بخار الماء على جزيئات الغبار في الهواء ليشكل قطرات تتحد معا لتكون الغيوم، وسرعان ما تصبح القطرات أكبر، فتتساقط على الأرض في صورة أمطار أو ثلج أو برد أو في صورة ضباب، إن ملوثات الهواء الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري قد تتفاعل مع الماء الموجود في الغلاف الجوي لتكوين أحماض قوية، وتقاس الحموضة باستخدام مقياس يسمى الرقم الهيدروجيني ، والرقم الهيدروجيني للمطر الحمضي أقل من 5.6.

وينزع المطر الحمضي المواد المغذية الموجودة في التربة، مما يؤدي غلى موت الأشجار والنبات الأخرى، كما تعمل مياه الأمطار الحمضية التي تتجمع في البرك والبحيرات على خفض الرقم الهيدروجيني للماء، فإذا لم تستطع الطحالب والمخلوقات الحية الدقيقة البقاء في الماء الحمضي فسوف تموت الأسماك والمخلوقات الحية الأخرى التي تعتمد على الطحالب .

درجة الحموضة للمطر الحمضي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال درجة الحموضة للمطر الحمضي، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: أقل من 5.6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى