زادت قوة اليابان بعد الحرب العالمية الأولى لأنها نهجت سياسة البناء في المجال العسكري و الإقتصادي

في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الحل الصحيح عن السؤال/زادت قوة اليابان بعد الحرب العالمية الأولى لأنها نهجت سياسة البناء في المجال العسكري و الإقتصادي . صواب أو خطأ، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء من مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي ، وذلك حرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات لطلابنا الأعزاء.

شهدت العالم العديد من النتائج عن الحرب العالمية الأولى فقد ساد العالم العديد من الخسائر البشرية بمقتل أكثر من تسعة ملايين قتيل ن وخسائر مادية مثل تدمير المدن وهدم المنازل وتدمير الطرق وغيرها ، وتفكك الدولة العثمانية واتساع مساحة العديد من الدول في أوروبا.

شهدت اليابان بعد الحرب العالمية الأولى ازدهارا في مجالات الصناعة وزادت قوتها بسبب سيادتها على أسواق الشرق الأقصى، وبعد تزايد قوة اليابان العسكرية نتيجة انتهاج سياسة البناء اعلسكري إلى جانب البناء الاقتصادي، اندفعت إلى احتلال منشوريا الغنية بالفحم سنة 1350هـ/ 1931م ومدت نفوذها في معظم المناطق الهند الصينية والصين والفلبين والملايو وأندونيسيا.

 

زادت قوة اليابان بعد الحرب العالمية الأولى لأنها نهجت سياسة البناء في المجال العسكري و الإقتصادي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال زادت قوة اليابان بعد الحرب العالمية الأولى لأنها نهجت سياسة البناء في المجال العسكري و الإقتصادي، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى