متى نزل إعلان اكتمال الدين

السؤال/متى نزل إعلان اكتمال الدين ، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

حجة الوداع:

في السنة العاشرة من الهجرة أعلن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- أنه يريد الحج فسارع المسلمون لتلبية أمره، وقدم المدينة المنورة مسلمون كثيرون يريدون الحج معه حيث بلغ عددهم أكثر من مئة ألف، حيث شاء الله عز وجل أن يري نبيه محمد ثمار دعوته التي استمرت 23 عاما وعانى في سبيلها ألوانا من المتاعب ، وحاملا على عاتقه عبء دعوة البشرية.

مضى النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بتلك الجموع يعلمهم مناسك الحج وهو يقول لهم:” لتأخذوا مناسككمفإني لا أدري لعلي لا أحج بعد حجتي هذه ” وفي يوم عرفة (التاسع من شهر ذي الحجة) ألقى الرسول عليه الصلاة والسلام خطبته البليغة على جموع المسلمن، وبين فيها أحكام الإسلام ومبادئه، وقد نزل على النبي عليه الصلاة والسلام وهو واقف بعرفة ، قول الله تعالى: “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا”.

وهذا يدل على أن الدين الذي بعث به النبي -صلى الله عليه وسلم- باقٍ إلى يوم القيامة ، حيث تولى الله عز وجل حفظ الدين ، وقد سخر الله تعالى للإسلام من يدعو إليه بعد النبي -صلى الله عليه وسلم- من الصحابة والتابعين ومن بعدهم غلى يومنا هذا .

متى نزل إعلان اكتمال الدين:

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال متى نزل إعلان اكتمال الدين، كالتالي:

الإجابة الصحيحة: في يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى