أطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال أطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث، والإجابة الصحيحة نوردها لكم في نهاية هذه المقالة .

اكتشاف أمريكا:

بعد أن نجحت محاولات البرتغاليين في اكتشاف طريق بحري إلى الهند توجهت اهتمامات البحارة الأوروبيين نحو اكتشاف بلاد جديدة بالإبحار في اتجاه الغرب، ولأن كروية الأرض أصبحت حقيقة علمية فإن كولومبوس أراد أن يصل إلى الهند بالإبحار غربا .

وكريستوفر كولومبس هو بحار إيطالي كان على معرفة بما تناولته الكتب الجغرافية وعلى دراية بالخرائط وكان مقتنعا بكروية الأرض واستنتج أنه إذا أبحر غربا عبر المحيط الأطلسي (بحر الظلمات) فإنه يستطيع ان يصل إلى الهند ، فعرض فكرته على ملك إسبانيا وملكتها فشجعاه وزودته الملكة جميع متطلبات هذه الرحلة، فأبحر كولومبوس حتى وصل جزر الباهاما التي سماها سان سلفادور ، ثم توجه إلى شاطئ جزيرة كوبا الشمالية وجزيرة هاييتي التي أسماها إسبانيا الصغيرة.

وظن أنه بلغ الجزر القريبة من الساحل الشرقي لقارة آسيا وأنه على وشك الوصول إلى الهند ، لهذا أطلق على جملة الجزر التي اكتشفها جزر الهند.

ثمن عاد إلى إسبانيا وفي العام نفسه أعاد الكرة برحلة أخرى في الاتجاه نفسه، وفي هذه المرة تمكن من اكتشاف جامايكا ثم عاد، وبعد ذلك كرر رحلاته لكنه لم يوفق في اكتشافات جديدة.

أطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: جزر الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى