أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة

السؤال/ أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة، سؤال ضمن درس الكشوف الجغرافية من الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث ، حيث نقدم لجميع الطلاب الراغبين في الحصول على الإجابة الصحيحة الحل الصحيح للسؤال السابق.

الكشوف الجغرافية البرتغالية :

أسهم في هذا الكشف بحارة كثيرون لعل من أهمهم البحار البرتغالي (الأمير هنري الملاح) الذي كان لجهودة الفضل في البدء الجدي لتحسين هذا الاكتشاف ، ومن ثم البحار البرتغالي (فاسكو دا جاما) الذي تمكن فعليا من تجاوز منطقة رأس الرجاء الصالح ومن ثم الانتقال من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهندي، وتؤكد كثير من مصادر التاريخ أن فاسكو دا جاما استفاد من المصادر المكتوبة التي سطرها البحارة لاعرب عن الملاحة في المحيط الهندي، ولا سيما ما خلفه البحار العربي (شهاب الدين أحمد بن ماجد) الذي كان يلقب بأسد البحار .

وكان الأمير هنري الملاح ابن حنا الأول ملك البرتغال مولعا بالبحر والإبححار والجغرافيا على السواء، كان قد ولاه والده على سبتة على الساحل الغربي المطل على مضيق جبل طارق فقد لقب بالملاح بسبب جهوده التي بذلها لتشجيع الكشوف الجغرافية ، حيث أنشأ أكدايمية للعلوم البحرية ، واستعان بخبراء الفلك والملاحة .

أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:الأمير هنري الملاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى