وضح سبب استخدام التوصيل على التوازي في المباني

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال وضح سبب استخدام التوصيل على التوازي في المباني، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالي، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة.

الدوائر الكهربائية:

تتحكم الدائرة الكهربائية في التيار الكهربائي من خلال توفير المسارات السليمة وغير المقطوعة اللازمة لتدفق الإلكترونات فيها ، وهناك نوعين من التوصيل :

التوصيل ضمن خط واحد: ويوجد في دوائر التوصيل على التوالي مسار واحد للتيار الكهربائي، ليسري خلاله، وإذا قطع هذا المسار فلن يسري التيار الكهربائي وستتوقف جميع الأجهزة الكهربائية المتصلة بهذه الدائرة عن العمل، فإذا حدث وتعطلت جميع المصابيح عن الإضاءة بسبب تعطل أحدها فاعلم أن هذه المصابيح قد تم توصيلها على التوالي .

التوصيل المتفرع: إذا كانت الأجهزة في المنازل موصلوله على التوالي فهذا يعني أنه يجب عليك تشغيل أجهزة المنزل جميعها ومصابيحه حتى تكتمل الدائرة ويتدفق التيار، لذا توصل الأجهزة الكهربائية في المنازل والمدارس على التوازي.

ودائرة التوصيل على التوازي دائرة كهربائية تحتوي على أكثر من تفرع يمكن أن يسري فيه التيار الكهربائي.

وضح سبب استخدام التوصيل على التوازي في المباني:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال وضح سبب استخدام التوصيل على التوازي في المباني، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:لأنه إذا تم إزالة أحد الأجهزة ضمن مسارات التيار الكهربائي أو إضافة جهاز جديد فلن يحدث قطع في الدائرة عبر المسارات الأخرى، ولن تتوقف الأجهزة عن العمل .

كما أنها تحتوي على أكثر من مسار للتيار الكهربائي فإذا تم قطع أحد المسارات سوف يستمر تدفق التيار الكهربائي عبر مسار آخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى