بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

نتائج الحرب العالمية الأولى:

أدت الحرب العالمية الأولى إلى خسائر بشرية ومادية وجسمية ،وفيما يلي أبرز النتائج:

الخسائر البشرية: بلغت الخسائر البشرية في الحرب تسعة ملايين قتيلاً وعددا أكبر من الجرحى والمشوهين.

الخسائر المادية: تمثلت الخسائر المادية فيما دمر في أثناء الحرب، في كل من أوروبا والشرق الأوسط من الأسحلة والعتاد العسكري، وفي إتلاف المحصولات الزراعية، وتدمر المدن، وهدم المنازل والمصانع والمناجم وتدمير الطرق والسكك الحديدية.

تفكك الدولة العثمانية: بموجب معاهدة سيفر 1238هـ/1920م تفككت الدولة العثمانية وأصبحت قاصرة على دولة تركيان بعد أن تقاسم الحلفاء السيطرة على كثير من البلدان التابعة لها.

اتساع مساحة بعض دول أوروبا وتقلص بعضها الآخر: حيث اتسعت مساحة كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا، في حين تقلصت مساحة كل من ألمانيا والنمسا وبلغاريا.

إنشاء بعض المنظمات الدولية: ومن أهمها عصبة الأمم، والتي أقر ميثاقها في 1337هـ/ 1919 م.

وقوع كثير من بلدان العالم العربي تحت الانتداب : وذلك وفقا لما جرى الاتفاق عليه بين الحلفاء المنتصرين في الحرب، والتي عرفت باسم اتفاقية سايكس بيكو الرسية في عام 1334هـ/ 1916 م.

بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى