بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل

عزيزي الطالب .. في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل صواب أو خطأ، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث،حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وغيره الكثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

نتائج الحرب العالمية الأولى:

أدت الحرب العالمية الأولى إلى خسائر بشرية ومادية وجسمية ،وفيما يلي أبرز النتائج:

الخسائر البشرية: بلغت الخسائر البشرية في الحرب تسعة ملايين قتيلاً وعددا أكبر من الجرحى والمشوهين.

الخسائر المادية: تمثلت الخسائر المادية فيما دمر في أثناء الحرب، في كل من أوروبا والشرق الأوسط من الأسحلة والعتاد العسكري، وفي إتلاف المحصولات الزراعية، وتدمر المدن، وهدم المنازل والمصانع والمناجم وتدمير الطرق والسكك الحديدية.

تفكك الدولة العثمانية: بموجب معاهدة سيفر 1238هـ/1920م تفككت الدولة العثمانية وأصبحت قاصرة على دولة تركيان بعد أن تقاسم الحلفاء السيطرة على كثير من البلدان التابعة لها.

اتساع مساحة بعض دول أوروبا وتقلص بعضها الآخر: حيث اتسعت مساحة كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا، في حين تقلصت مساحة كل من ألمانيا والنمسا وبلغاريا.

إنشاء بعض المنظمات الدولية: ومن أهمها عصبة الأمم، والتي أقر ميثاقها في 1337هـ/ 1919 م.

وقوع كثير من بلدان العالم العربي تحت الانتداب : وذلك وفقا لما جرى الاتفاق عليه بين الحلفاء المنتصرين في الحرب، والتي عرفت باسم اتفاقية سايكس بيكو الرسية في عام 1334هـ/ 1916 م.

بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) التصحيح: تسعة ملايين قتبل .

 

مواضيع ذات صلة :

بلغ عدد القتلى في الحرب العالمية الأولى عشرين مليون قتيل

بلغ عدد الدول التي دخلت في الحرب العالمية الأولى

المسرح الرئيسي لأحداث الحرب العالمية الأولى كانت في قارة

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى