من هو سهم الملحن

من هو سهم الملحن:

الملحن سهم هو ملحن سعودي وهو الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1983 يبلغ من العمر 38 سنة، والده الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته الأميرة البندري بنت صنت بن بنين الذيابي.

عمل لمدة طويلة في الوسط الفني تمتد لـ15 عام قام بتلحين الكثير من الأشعار باسم مستعار وهو اسم “سهم” والذي اختاره له الفنان ” طلال سلامة ” و كان يقصد به مدحه وليس ان يضعه كـ لقب ، وكان أول لحن له مع الفنان رابح صقر في أغنية تحملتك، إلى أن كان أول ظهور علني له في يونيو 2019 في سهرة غنائية جمعته بمجموعة من الفنانين العرب أبرزهم أصالة وأسماء المنور ورابح صقر وراشد الفارس.

تقلد العديد من المناصب من أهمها: عضو شرف نادي الهلال السعودي، و مدير وشريك مؤسس في “شركة افاق التنمية الدولية التجارية، وشريك مؤسس في “شركة عبية للنقل البري،رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الحيوية للعلوم والتقنية والرئيس الفخري للجمعية السعودية للأورام.

الملحن سهم إليه يرجع النقلة النوعية التي أحدثها في الموسيقى الخليجية وأصبحت أكثر تنوعا وتطورا، بعد احتكار اللحن الاماراتي ل الساحة، حيث قدم مع المايسترو الكبير هاني فرحات أغاني مميزة أثرت الغناء الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى