تميز القواطع الطويلة الحادة المستمرة في النمو الثدييات التي تصنف في رتبة الدرداوات- أحياء2

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال تميز القواطع الطويلة الحادة المستمرة في النمو الثدييات التي تصنف في رتبة الدرداوات، ضمن مادة الأحياء2 الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يحتوي على أكثر من 4500 سؤال مختلف في كافة المواد الدراسية والمراحل المختلفة .

رتب الثدييات المشيمية:

رتبة آكلات الحشرات: وهي مثل القنفذ والخلد ، حيث تعتبر الحشرات مصدر غذاء رئيس لهذه الثدييات ، وهي حيوانات صغيرة الحجم ولها أنف مدبب يسمح لها باصطياد الحشرات بسهولة.
رتبة الخفاشيات: وهي تعتبر الثدييات الوحيدة التي تستطيع الطيران وهي عبارة عن 925 نوع ن وأجنحتها مكونة من أغشية رقيقة مدعومة بأطراف أمامية متحورة .
رتبة الرئيسيات: وهي مثل السعادين والقرود وهي تسكن على الأشجار، وقد هيأ الله لها الأطراف الأمامية للإمساك بالأشياء .
رتبة الدرداوات: قلا يلايكون لمخلوقات هذه الرتبة أسنان أبدا، وقد يكون لها أسنان بسيطة تشبه الوتد ، وهي مثل آكل النمل والكسلان والمدرع.
رتبة القوارض: وهي مثل القندس والجرذان والمرموط والسناجب والهامستر، ويستمر زوج القواطع الشبيه بالشفرة في النمو خلال حياة القوارض .
رتبة الأرنبيات: تشبه القوارض ولكن لها قواطع حادة طويلة مستمرة في النمو ولها قواطع تشبه الإزميل تنمو خلف الزوج الأول .
رتبة آكلات اللحوم: وهي مثل : القطة والثعالب والدببة والفقمة والفظ (حصان البحر)، وهي ذات أسنان تكيفت لتمزيق اللحم .
رتبة الخرطوميات: وهي تشمل الفيلة ولها خرطوم مرن متكيف لجمع النباتات من الماء وقد تحور قاطعاه إلى أنياب لحفر التربة وإخراج البذور .
رتبة الخيلانيات: مثل بقر البحر والأطوم وهي أكبر أفراد رتبة الخيلانيات كبيرة الحجم وكلاهما ثدييان بطيئا الحركة وذوا رؤوس كبيرة وليس لهما اطراف خلفية .
رتبة أحادية الحافر: مقل الحصان وحمار الوحش ووحيد القرن ولها أسنان تكيفت لطحن النباتات .
رتبة ثنائيي الحافر : لها عدد مزدوج من الصابع مثل الغزلان والماشية ولاخراف والماعز .
رتبة الحوتيات : مثل الدلافين والحيتان ولها اطراف أمامية تحورت إلى زعانف لتساعدها على السباحة ولس لها أطراف خلفية والذيل يتكون من أجزاء لحمية.

تميز القواطع الطويلة الحادة المستمرة في النمو الثدييات التي تصنف في رتبة الدرداوات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تميز القواطع الطويلة الحادة المستمرة في النمو الثدييات التي تصنف في رتبة الدرداوات، ضمن مادة أحياء2 الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) رتبة الأرنبيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى