من هي شيرين ابو عاقلة

من هي شيرين ابو عاقلة،أثار خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة اللإعلامية شيرين ابو عاقلة والتي توفيت اليوم في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية،متأثرة باستهدافها من قبل قناص بإصابة في الرأس بالرصاص الحي، برفقة أحد الزملاء لها في الجزيرة الذي أصيب إصابة مباشرة .

وقد كانت شيرين ضمن فوج ومجموعة صحافية توجهو في الصباح لتغطية اجتياح مخيم جنين وكانوا جميع الصحفيين يرتدون السترات الواقية التي تدل على أنهم صحافيين.

من هي شيرين ابو عاقلة:

وشرين أبو عاقلة هي صحفية فلسطينية من أهم وأشهر وأقدم صحفيات قناة الجزيرة منذ التأسيس ، وشيرين من مواليد مدينة القدس في عام 1971، وأصول عائلتها من مدينة بيت لحم ، وهي ديانتها مسيحية ، كما أنها غير متزوجة لأنها كما قالت في لقاءات سابقة أنها لا تمانع فكرة الزواج ولكنها لا تريد الارتباط بشخص يخاف من فكرة الارتباط بمراسلة حربية.

درست الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك الأردنية، وتخصصت في مجال الصحافة المكتوبة ، حاصلة على درجة الماجستير والدكتوارة وتدرس في جامعات بيرزيت.

عملت في بداية حياتها العلمية في العديد من المواقع والإذاعات المحلية إلى أن بدأت مشوارها في قناة الجزيرة الفضائية في العام 1997ن حيث شاركت على مدى 25 عام في نقل جرائم الاحتلال الإسرائيي وحيث تعتبر صوت فلسطين ومراسله الميداني الأصدق.

وفي الكثير من المرات السابقة تعرضت للعديد من المضايقات من قبل قوات الاحتلال وتعرضت مرات عديدة للإصابة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى