المسرح الرئيسي لأحداث الحرب العالمية الأولى كانت في قارة

سؤال / المسرح الرئيسي لأحداث الحرب العالمية الأولى كانت في قارة، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي، وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة.

السبب المباشر للحرب العالمية الأولى:

في عام 1232هـ/ 1914م اغتال طالب صربي ولي عهد النمسا ظىنذاك وزوجته في أثناء زيارتهما لسراييفو عاصمة البوسنة والهرسك, التي ضمتها النمسا إلى سيطرتها في عام 1326هـ/1908م؛ تعبيرا عن اعتراضه على ضم الأقليم للنمسا فأعلنت النمسا الحرب على صربيا، وأعلنت روسيا الحرب على النمسا، فدخلت ألمانيا الحرب على روسيا وصربيان في حين أعنلت فرنسا حربها على ألمانيا والنمسا .

وسارعت بريطانيا بإعلان الحرب على دولتي المحور اللتين انضمت لهما الدولة العثمانية، كما أن الصين واليابان دخلتا الحرب مع دول الحلفاء وخرجت إيطاليا من ححيادها لتدخل الحرب، ثم توالت باقي الدول في دخولها الحرب حتى بلغ عددها 23 دولة ، فأضفى ذلك على الحرب صفة العالمية، وانتهت الحرب بهزيمة ألمانيا وحلفائها في معركة المارن الثانية 1237هـ/1918م. وفي آخر العام أعلن رسميا عن انتهاء الحرب العالمية الأولى بعد توقيع استسلام المانيا وانتصار دول الحلفاء على دول المحور .

المسرح الرئيسي لأحداث الحرب العالمية الأولى كانت في قارة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المسرح الرئيسي لأحداث الحرب العالمية الأولى كانت في قارة، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:قارة أوروبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى