ماذا تعمل القوى؟

السؤال/ ماذا تعمل القوى، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال يكثر البحث عنه وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

القوى:

الأجسام لا تتحرك من تلقاء نفسها، بل تحتاج إلى شيء ما يحركها وهي القوة ،فالقوة هي أي عملية دفع أو سحب يؤثر بها جسم في جسم آخر، فالقوة هي مؤثر يغير الحالة الحركية للجسم وهي قوة سحب أو قوة دفع ، فأنت تستخدم القوة طوال الوقت لتحريك الأشياء، ووحدة قياس القوة هي النيوتن وعند الحاجة إلى تمثيل القوة بالرسم نرسم سهما للتعبير عن مقدار القوة واتجاهها.

القوى قد تكون كبيرة أو صغيرة ، فقوة الرافعة التي تستعمل لرفع السيارات كبيرة، بينما القوة التي نستعملها لرفع ريشة صغيرة جدا.

العديد من القوى تنشأ عند وجود تلامس بين الأجسام، ومن ذلك القوة التي يؤثر بها الونش ليسحب سيارة معطلة، وهناك قوة أخرى تؤثر دون وجود تلامس بين الأجسام، ومن ذلك إبرة البوصلة فهي تتأرجح حتى يشير طرفاها إلى اتجاهي الشمال والجنوب الجغرافيين بفعل القوة المغناطيسية الأرضية ، و توجد أنواع مختلفة من القوى بأسماء مختلفة، إلا أنها تشترك في أنها قوى دفع أو سحب.

ماذا تعمل القوى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا تعمل القوىن ضمن مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: القوى تغير حركة الأجسام، فيمكن أن تحرك القوى الأجسام الساكنة، أو توقف تحرك الأجسام المتحركة أو تغير من اتجاهها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى