من هو ايلون ماسك

تصدر اسم الملياردير الأميركي، ايلون ماسك، مؤسس شركة تسلا (Tesla) للسيارات الكهربائية وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلانه الاستحواذ على شركة تويتر أخيرا بعد صفقة بقيمة بلغت 44 مليار دولار، في أضخم صفقة لتخصيص شركة ،في خطوة تعد انتصارا لأثرى رجل في العالم.

حيث تم بيع شركة توتير مقابل 54.20 دولار للسهم، أي بزيادة 38 في المئة بسعر الأسهم في أسواق المال قبل إعلان ماسك نيته شراءها، قبل أن يكشف أنه أكبر مالك لأسهمهاأ الذي كشف أن لديه أكثر من 83 مليون متابع على تويتر وبدأ في جمع الأسهم بالشركة في وقت سابق من هذا العام، في توجه لجهعل الشركة ملكية خاصة.

 

وقد أعلن ايلون ماسك هذا الخبر في بيان أعلن فيه عن شراء الشركة قال فيه:” إن حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

وأكد في بيانه أنه يريد أن يطور تويتر ليصبح أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، والقضاء على روبوتات التغريد العشوائي..”

هذه الملكية لموقع توتير من شأنها أن تمنح ماسك سلطة على القضايا الاجتماعية والسياسية الهامة، وربما كان الأهم من ذلك هو الحظر المفروض على الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي فرضه الموقع ردا على أعمال اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

من هو ايلون ماسك:

هو رجل أعمال كندي من مواليد 28 يونيو 1971، أغنى رجل في العالم مستثمر ومهندس ومخترع، يعد المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها، شارك في تأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي.

تم تصنيفه في قائمة الرجال الأكثر نفوذا في العالم من قبل مجلة فوريس، حيث تقدر صافي ثروته ب 320,9 مليار دولار

نمى ماسك اهتمامه بالحوسبة باستخدام حاسب آلي منزلي 8-بت. تعلم عليه البرمجة ذاتيا وبدون مساعدة من أحد وهو مازال في سن الثانية عشر، وباع كود بلغة البيسك خاص بلعبة فيديو صنعها تدعى بلاستار لمجلة تسمى بي سي ومكتب التكنولوجيا مقابل 500 دولار.

أصبح مليونيراً عندما كان في العشرينات من عمره ، و باع شركته الناشئة Zip2 إلى شركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم X.com عام1999، وشركة سبيس إيكس عام 2002، وشركة تيسلا في 2003.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى