# أين تقع زنجبار؟؟

أين تقع زنجبار:

زنجبار ليست بلدا، ولكنها مجموعة من الجزر التي تعتبر جزء من تنزانيا ،تعتبر “منطقة شبه مستقلة” من تنزانيا،وجزيرة زنجبار أو أنغوجا هي العاصمة لجزيرة زنجبار .

زنجبار هي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة في شرق إفريقيا بالمحيط الهادي، وتتبع لمنطقة لتانزانيا، وتعد من المناطق الواسعة،وعاصمتها كنمكمزنجبار أو أنغوجا.

واسم زنجبار هو اسم مشتق من اللغة الفارسية والتي تعني الساحل الأسود ،أو أرض السود في إشارة إلى سكان الجزيرة ذوي البشرة السوداء، ومن أهم جزر زنجبار هي جزيرة بمبا التي تلقب بالجزيرة الخضراء، لأنها من أكثر الأراضي خصوبةً، حيث يُزرع فيها القرنفل عالي الجودة بشكلٍ كبيرٍ القرنفل .

هذا وتسمى زنجبار ايضا ببلد التوابل،لأنها تشتهر بصناعة مختلف أنواع التوابل مثل :جوزة الطيب ،والقرفة ،والفلفل الأسود ،وغيرها من التوابل .

تتمتع زنجبار بسلطة ذاتية واسعة، وسكانها يدينون بالإسلام بسبب هجرات المسلمين إلى شرق أفريقيا في عهد الدولة الأموية ،حيث أن نسبة المسلمين فيها 99٪ لكنهم يعانون اليوم من الفقر والجهل وقلة المساجد ودور التعليم،في حين يعتنق البقية الديانة المسيحية والهندوسية ،إضافة إلى أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية حاليا في زنجبار.

تتميز جزيرة زنجبار بجغرافيا غريبة نسبيا ،حيث تمتاز بأرضها الحجرية والصالحة للزراعة؛ حيث يعمل أغلب سكانها بالزراعة وتشتهر بزراعة الكثير من المحاصيل المهمة كالأرز، والجزر، والطلح، والحبوب.

كما أن جزيرة زنجبار تعتبر مقصد السايح حول العالم ،حيث تعتبر جنّة شاطئية رائعة، وبقعة خلّابة للهروب من العالم، ومكان مثالي لمحبّي رحلات السفاري والاستكشاف طوال اليوم.

 

وقد أثير اسم هذه الجزر بعد أن قام مشهور السناب شات السعودي أبو حش بعمل زيارة لهذه الجزيرة الأفريقية في رمضان وتوزيع الصدقات عليهم وإقامة موائد لإفطار الصائمين في مبادرة مميزة وأثنى عليها رواد التواصل الاجتماعي ومتابعي المشهور وأخوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى