أدعية العمرة

أدعية العمرة،- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ – رضي الله عنه-: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: الْعُمْرَةُ إِلَى الْعُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُمَا، وَالْحَجُّ الْمَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الْجَنَّةَ. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ،العمرة هي زيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة من أجل أداء مناسك معينة ومخصوصة كالطواف والسعي والحلق . قال النبيُّ ﷺ: العمرةُ إلى العمرة كفَّارةٌ لما بينهما، والحجُّ المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، هذا يُبين فضل الحج والعمرة، وأن العمرة كفَّارة لما بينهما، يعني: عند اجتناب الكبائر.

 

مقالات ذات صلة

أدعية العمرة:

اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.

اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت .

اللهم اارزقنا شفاعة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، وأسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله اللهم أجزه عنا خير ما جزيت به نبيا عن قومه، ورسولا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين.

الحمدلله قد طاب اللقاء وقرة العيون الاللهم إجعلنا ممن يأتون إليك بالدُعاء فتأتي إليهم بالرحمة والإستجابة، اللهمَّ قدرًا يُشبه كرمك .. الحمدلله الذي بلغنا أرض مكة وسكينتها الحمدلله على تمام العمرة اللهم تقبل منا عمرتنا ولاتترك لنا دعاء إلا وقد أجبته ولاذنبًا إلا غفرته حمدلله الذي بلغني مكة ، وسكينتها ، وأرضها ، ربي استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي ، ولا تجعله آخر عهدي في بيتك الكريم الحمدلله الذي رزقني اتمام العُمرة اللهم اجعلها عمرة مقبولة.

الحمدلله على تمام العُمرة في خير الشهور اللهُم اجعلها عمره مقبوله وسعي مشكور وذنباً مغفور و دعاءً مستجاب.

الحمدلله على تمام العُمرة اللهم تقبل منا عُمرتنا ولا تترك لنا دعاء إلا وقد أجبته ولا ذنباً إلا غفرته ، ربي إغفر لي ولوالدي.

الحمدلله على إتمام العُمرة، ربي أستودعك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي إنك سميع الدعاء.

الحمدلله الذي بلغنا هواء مكة وسكينتها الحمدلله على تمام العمره اللهم تقبل دعائي.

اللهم اجعلني من أعظم عبادك نصيبا في كل خير تقسمه، ونور تهدي إليه، ورحمة تنشرها، ورزق تبسطه، وضر تكشفه، وبلاء ترفعه، وفتنة تصرفها.

‏ اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وذرياتنا .

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا” فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار ، اللهم اجعلنى فى هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك ياأكرم الأكرمين

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته. طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع

اللهم في هذه الليلة سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا ،اللهم قلوبنا بين يديك فـارزقها الثبات والراحة ، واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر ،اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجاً ، ومن كل ضيق مخرجاً ، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقا” حلالاً واسعاً
اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين.

اللهم اني أبرأ اليك من كل حولٍ وطولٍ وقوةٍ الا حولك وقوتك … اللهم أقمني في مكانٍ ترضى فيه عني.

اللهم إني لا أملك لنفسي ضراً ولا نفعاً ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً …ولن أستطيع ان آخذ الا ما أعطيتني ولن أتقي إلا ما وقيتني
فوفقني اللهم لما تحب وترضى من القول والعمل.

“اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبا إلا غفرته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا دعاء إلا إستجبته، ولا تائبا إلا قبلته، ولا عاريا إلا كسوته، ولا فقيرا إلا أغنيته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا طالبا إلا وفقته، ولا عاصيا إلا هديته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا عدوا إلا أخذته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.

وآخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين ..وصلى الله على نبيه محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى