تتشكل عند ارتفاع أعلى خفيفة ولها حواف غير محددة

تتشكل عند ارتفاع أعلى خفيفة ولها حواف غير محددة، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجاية الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها والسؤال السابق ضمن درس الغلاف الجوي والطقس.

كما يمكن تصنيف الغيوم حسب الارتفاع الذي تبدأ عنده التشكل، إلى غيوم منخفضة، ومتوسطة ومرتفعة .

  1. الغيوم المنخفضة: تتكون على ارتفاع 2000م أو أقل من سطح الأرض، ومن أمثلتها الغيوم الركامية، وهي غيوم سميكة تتشكل عندما ترتفع تيارات هوائية رطبة إلى أعلى ، وتدل الغيوم الركامية أحيانا على طقس معتدل ، ولكن عندما يزداد سمكها تنتج أمطارا غزيرة يصحبها بريق ورعد .
  2. الغيوم المتوسطة: وهي غيوم تكون على ارتفاعات تتراوح بين 2000م- 8000م، وتتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية، وقد تسبب أمطارا خفيفة، ومن أمثلتها الغيوم الركامية المتوسطة، والغيوم الطبقية المتوسطة.
  3. الغيوم المرتفعة: وهي غيوم تتكون من بلورات جليدية بسبب وجودها على ارتفاعات كبيرة ومن أمثلتها: الغيوم الريشية ، والغيوم الريشية الركامية، والغيوم الريشية الطبقية، ومن الغيوم نوع آخر يمتد عموديا على جميع الارتفاعات ويسمى غيوم المزن الركامية ، وتسبب أطارا غزيرة وزخات من الثلج، وقد تولد عواصف رعدية.

تتشكل عند ارتفاع أعلى خفيفة ولها حواف غير محددة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تتشكل عند ارتفاع أعلى خفيفة ولها حواف غير محددة، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: الغيوم الريشية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى