دعاء صلاة التراويح مكتوب

دعاء صلاة التراويح مكتوب، صلاة التراويح أحد السنن المستحبة في رمضان والتي يحرص العديد من المسلمين على أدائها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك وهي صلاة تصلى بعد صلاة العشاء مباشرة، وهي تصلى في البيت والمسجد ، وسميت صلاة التراويح بهذا الاسم بسبب استراحة الذكر والاستغفار بين كل أربع ركعات ، وهي تصلي 8 ركعات مثنى مثنى والـ 3 ركعات الأخيرة هم( الشفع والوتر ).

دعاء صلاة التراويح مكتوب:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولنا في من توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك أنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

اللهم لك أسلمنا وبك أمنا وعليك توكلنا وبك حاكمنا واليك خاصمنا فأغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت اعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا واجل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تدع في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا كرباً إلا نفسته ولا ديناً إلا قضيته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتاً إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا اعنتا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تصعب علينا أمرا. وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة اللهم أفتح لي فيه أبواب فضلك. وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك يا مجيب المضطرين اللهم خير الحياة، وخير النجاح وخير العمل، وخير الخاتمة يا الله.

‏اللهُّم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا ياربنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار “ يا ربّ افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر و اغفر لنا ما فات و اجبُر خواطرنا فيما هُو آت.

 

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعفو عنهم وأكرم نزلهم ووسع مُدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا .

اللهم إن نعوذ بك من فتنة القبور ومن دعوة الثبور ومن عذاب السعير يا عزيز يا غفور.

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفوا عنا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفوا عنا يارب العالمين.

اللهم اغفر للمسلمين وللمسلمات وألف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام وجنبهم الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم إن نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

اللهم آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا أخرتنا التي إليها معادُنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير والموت راحة لنا من كل شر .

اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا. وتضع وزرنا وتصلح أمرنا. وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا. ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة دعاء شهر رمضان اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجلة ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله .

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين واجعل هذا البلد آمنا مطمئناً سخاءِ رخاءِ وسائر بلاد المسلمين اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح واحفظ أمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا اللهم انصر به دينك وأعلي به كلمتك واعز به أوليائك واجمع به كلمة المسلمين على الحق والهدى يارب العالمين اللهم ارزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتعينه عليه اللهم وفقه وإخوانه وذريته وأعوانه إلى ما فيه عز الإسلام وصلاح المسلمين اللهم وفق جميع ولاة المسلمين لتحكيم شرعك وإتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم اللهم اجعلهم رحمة على عبادك المؤمنين اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين اللهم من أرادنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يا سميع الدعاء اللهم من كادنا فكده ومن مكر بنا فأمكر به اللهم أصرف عنا شر الأشرار وكيد الفجار وشر فوارق الليل والنهار.

اللهم رد عنا كيد الكائدين وعدوان المعتدين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين يارب العالمين اللهم اغفر لنا في ليتنا هذه أجمعين اللهم اغفر لنا في ليتنا هذه أجمعين وشفع المحسنين منا في المسيئين يارب العالمين يا أجود الأجودين ويا أكرم الأكرمين نسألك ألا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور يا عزيز يا غفور.

إلاهنا ليس في الوجود رب سواك فيدعا وليس في الكون إله غيرك فيرجى نسألك ألا تُردنا خائبين ولا من بابك مطرودين ولا من رحمتك محرومين يا ارحم الراحمين .

اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا والمسلمين أجمعين من النار يارب العالمين.

اللهم إنك تعلم مكاننا وتسمع كلامنا ولا يخفى عليك شيء من أمورنا نحن عبادك الضعفاء الخائبون الوجلون نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم ارفع الضر عن المتضررين والبأس عن البائسين والاضطهاد عن المتضهدين اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم أنصرهم في فلسطين والعراق وكشمير والشيشان اللهم أنهم حفاة فأحملهم وجياع فأطعمهم وعراة فأكسوهم ومظلومين فأنصرهم اللهم ارحم ضعفهم واجبر كسرهم وتولى أمرهم وانصرهم على عدوك وعدوهم إلهنا الى من تكلهم إلى عدو بتجهمهم أو إلى بعيد ملكته أمرهم ان لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي غير أن عافيتك أوسع لنا نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحل بنا غضبك أو ينزل علينا سخطك لك العقبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّار اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ

اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اليهود المعتدين وزلزلهم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم وتب علينا انك أنت التواب الرحيم واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين الأحياء منهم والميتين برحمتك يا ارحم الراحمين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى