أي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء

السؤال/ أي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء، سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته .

يمكن تصنيف المواد إلى فلزات ولافلزات ، فالفلزات تمتاز بمظهرها اللامع، وهذا ينتج عن عكسش سطح الفلز للضوء الساقط عليه، أما الأجسام الغير فلزية فيبدو لونها لؤلؤيا أو حليبيا أو معتما.

كما أن معظم الفلزات لها قابلية التشكيل، فهي من الممكن أن تصير صفائح رقيقة عند طرقها بمطرقة، وتسمى هذه الخاصية قابلية الطرق وهذه الخاصية جعلت عنصر النحاس عنصرا مناسبا للتشكيل في الأعمال الفنية .

كما أن العديد من الفلزات يمكن سحبها على شكل أسلاك وتسمى هذه الخاصية قابلية السحي، وتستخدم الأسلاك المصنوعة من النحاس في التمديدات الكهربائية في المباني والأجهزة الكهربائية.

وكذلك تصنع ابواب وشبابيك البيوت من الفلزات، وبعض الفلزات لها خواص مغناطيسية فيمكن جذبها بواسطة المغناطيس، حيث يستخدم المغناطيس لرفع بعض الأجسام الفلزية الثقيلة التي لها خاصية الانجذاب نحوه .

 

أي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثالثن وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • المطاط
  • الحديد
  • الألومنيوم
  • الذهب

الإجابة الصحيحة: المطاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى