تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني باعتبارها مصدراً غذائياً.

السؤال/ تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني باعتبارها مصدراً غذائياً، سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الثروة الحيوانية:

تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني المملكة العربية السعودية، بما تنتجه من لحوم ومشتقات الحليب التي تعد مصدرا غذائياً، والصوف والجلود مصدراً صناعياً.

وفي وطني طرائق حديثة للعناية بالثروة الحيوانية، حيث أنشئتمزارع للدواجن والمواشي، وفي وطني أكبر مزارع للأبقار في العالم، وهي معدة لإنتاج الحليب ومشتقاته.

هذا وتعاني المملكة العربية السعودية من قلة الثروة الحيوانيةن ولأهميتها تسعى الدولة لتنميتها، لتحقيق الاكتفاء الذاتي لكيلا نستورد من الخارج.

ومن أسباب قلة الثروة الحيوانية في وطني هو قلة الغطاء النبات، والاستهلاك الضخم من اللحوم، استهلاك إناث الحيوانات، ضعف حرفة الرعي.

تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني باعتبارها مصدراً غذائياً:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني باعتبارها مصدراً غذائياً.، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى