#أين توجد حاسة الشم عند الثعبان؟؟

السؤال/ أين توجد حاسة الشم عند الثعبان ، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته وهو سؤال كثيرا ما يتم طرحه في المسابقات الثقافية وهو سؤال يدل على الثقافة الواسعة وسعة الاطلاع، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح لهذا السؤال مع ذكر بعضالتفاصيل المتعلقة بالثعبان.

تعتبر الثعابين من المخلوقات الغريبة والميزة بشكل جسمها وطريقة حركتها ، وهي تعتبر من الحيوانات ذات الدم البارد حيث تحتاج غلى الحرارة لتنظيم حركة جسمها فهي تنشط في فصل الصيف وتنام في فصل الشتاء نظرا لانخفاض درجة الحرارة التي تعيق قدرتها على تنظيم درجة حرارة جسمها لذلك تلجأ لعمل سبات شتوي.

أين توجد حاسة الشم عند الثعبان:

يمتلك الثعبان أنف ولكنه لا يستخدمه في الشم،ولكن حاسة الشم في الثعبان تكون من خلال لسانها، فهي تعتمد على لسانها بشكل كبير .

حيث تقوم الثعابين بالتقاط الروائح والتعرف عليها من خلال لسانها فهي تمتلك نظام حسي مميز يجعلها تصطاد فرائسها بسهولة، كما تعتمد الثعابين على ألسنتها من خلال تجميع المواد الكيميائية من الأرض والهواء، واللسان لا يحتوي على مستقبلات الشم والتذوق .

وتقوم الثعابين بتحريك لسانها في اتجاهات مختلفة من أجل جمع المعلومات، كما تستخدم الثعابين تحريك ألسنتها لتتبع الروائح في موسم التزاوج أيضا.

كما أنه على الرغم من أن الثعبان لا يمتل أذن خارجية اهرة ، إلا أن آذانها الداخلية قوية تستطيع من خلالها السمع فهي تلتقط موجات واهتزازات ذات تردد منخفض ، كما أنها لا ترى الألوان ولكن عيونها تحتوي على مستقبلات الضوء المتمثلة في القضبان لتوفير رؤية منخفضة الإضاءة .

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أين توجد حاسة الشم عند الثعبان: في اللسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى