التغير الذي يحدث للرمل عند بناء نموذج لبيت من الرمل هو تغير

السؤال/ التغير الذي يحدث للرمل عند بناء نموذج لبيت من الرمل هو تغير ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة .

التغير الفيزيائي :

هو تغير يحدث على شكل المادة أو مظهرها، فعندما أمزق وقة فإنني أحدث تغيرا فيزيائيا فيها، حيث تغير شكل الورقة وقياسها ومظهرها ، أما المادة المكونة لها فسوف تظل هي نفسها مادة الورق دون تغيير .

والتغير في حالة المادة هو أيضا تغير فيزيائي ، فعندما يتجمد الماء تتغير حالته من الحالة السائلة غلى الحالة الصلبة ويتغير مظهره ولكنه يبقى ماء .

وهناك أشكال أخرى للتغيرات الفيزيائية، فالتغير الذي يحدث لشريط مطاطي عندما أشده فيزداد طوله، ثم أرخيه فيعود إلى أصله هو تغير فيزيائي أيضا، كما أن تلوين المادة لا يغير من تركيبها؛ فهي تبقى على حالتها .

ومن التغيرات الفيزيائية أيضا مزج المواد بعضها من بعض لتكوين المخاليط، فالمخلوط هو خليط مكون من مادتين مختلفتين أو أكثر، مع احتفاظ كل مادة بخواصها الأصلية دون تغيير .

وقد ينتجح المخلوط عن مزج المواد الصلبة والسوائل والغازات معا؛ فحساء الخضار مخلوط يتكون من مواد صلبة وسائلة والغيوم مخلوط متكون من الهواء والغبار وقطرات صغيرة جدا من الماء .

التغير الذي يحدث للرمل عند بناء نموذج لبيت من الرمل هو تغير:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال التغير الذي يحدث للرمل عند بناء نموذج لبيت من الرمل هو تغير، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي:

الإجابة الصحيحة: تغير فيزيائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى