مسلسلات رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022 المصرية:

مسلسل الاختيار 3: وهو الجزء الثالث من المسلسل الذي يتحدث عن بطولات الجيش المصري، وهو من بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز

مسلسل المشوار : من بطولة الممثل محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وأحمد مجدي، وتدور أحداث المسلسل حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

مسلسل الكبير أوي 6 : المسلسل بجزئه السادس من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، الممثلة الشابة رحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وليلى عز العرب وآخرين.

مسلسل فاتن أمل حربي:  من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التلفزيونية الأولى، ومن إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

مسلسل يوتيرن: من بطولة  النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتلفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

عودة الأب الضال: مسلسل كوميدي من تأليف أمين جمال، ومحمد أبوالسعد، ومحمد فتحي، وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال، ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، وعبير صبري، وإيمان السيد، وخالد منصور، وأميرة هاني، وهاجر عفيفي، ونور قدري.

مسلسل بطلوع الروح : يتكون من 15 حقلة من بطولة  إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد داوود، وأحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل توبة: من بطولة النجم عمرو سعد، وصبا مبارك، ورحاب الجمل، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومسلسل توبة من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

مكتوب عليا : من بطولة النجم أكرم حسني، وإخراج المخرج خالد الحلفاوي، ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

مسلسل أحلام سعيدة: من بطولة النجمة يسرا، و من إنتاج العدل جروب، ويشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب، وإخراج عمرو عرفة.

مسلسل السكة العوجة : وهو بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

راجعين يا هوى: للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

دايما عامر: من بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

مسلسل عشق أسود : من بطولة أحمد فهمي، وزينة، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج شيرين عادل.

ماما عايزة إيه: من بطولة النجمة ريم مصطفى في أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية.

مسلسل رانيا وسكينة: من بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

مسلسل العائدون: من بطولة الفنان أمير كرارة، ، أمينة خليل، محمود عبد المغني، وهو مسلسل مستوحى من أحداث حقيقية في مصر من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل بابلو: مسلسل في إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات، ويناقش العمل قضية قضية الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء، من بطولة حسن الرداد، نجلاء بدر، وأروى جودة، وسلوي عثمان، وهالة فاخر.

مسلسل المداح ـ أسطورة الوادي: من بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل أزمة منتصف العمر: مسلسل من 15 حلقة فقط،من بطولة ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، ورنا رئيس، والعمل من إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل.

يوميات زوجة مفروسة أوي 5: من بطولة النجمة داليا البحيري ويشاركها البطولة خالد سرحان، وشيماء سيف ومحمد أبوداوود، والمسلسل من إخراج أحمد نور.

ملف سري: من بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

مسلسل مين قال: من بطولة جمال سليمان البطولة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

مسلسل جزيرة غمام: من بطولة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

في بيتنا روبوت 2: من بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، وتأتي أحداث العمل استكمالا لمعاناة ليلى أحمد زاهر من مشاكل الحمل ودخول زوجها هشام جمال في صراعات مع شركة منافسة تصنع الروبوت.

مسلسل شغل عالي: من بطولة  فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

ولاد عابد: من تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد، ويعتمد المسلسل على البطولة الجماعية حيث يضم في قائمة أبطاله: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين.

مسلسل وجوه: يتكون من حكايتين، الأولى من العمل تحمل اسم “وش تالت”، من بطولة الفنان محمود عبدالمغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، وتأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج معتز حسام.

أما الحكاية الثانية فتحمل اسم “ميتا فيرس”، يخوض بطولتها الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل ونخبة من نجوم آخرين، وهي من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل دنيا ثانية: من بطولة الفنانة ليلى علوي، مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبدالعال ،وتدور قصة المسلسل حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقآ في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة.

بيت الشدة: من  بطولة النجوم وفاء عامر وأحمد وفيق، وإيهاب فهمي، ومها أحمد، ومحسن منصور، و من تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.

مسلسل منحنى خطر : من بطولة النجم مصطفى قمر،و  الفنان منذر رياحنة، والعمل من إخراج وائل فهمي عبدالحميد، وسيناريو إسلام يوسف.

مسلسل عالم تاني:من بطولة رانيا يوسف – نضال الشافعي – فريال يوسف، فراس سعيد، ومجموعة كبيرة من الفنانين، تأليف إسلام محمود يوسف”.

وكالة الخرطوشي: من بطولة فتحي عبدالوهاب، وأيتن عامر، وأحمد فؤاد، ومي القاضي، ومريهان حسين، وأحمد صفوت، وتدور أحداث المسلسل حول مرض غريب، يصب أبطاله ويكشف العمل عن كيفية مواجهة المرض، وتفاصيله كاملة.

مسلسل انحراف: من بطولة رانيا عبد العزيز و الفنانة روجينا، ومجموعة متميزة من النجوم، والعمل من تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

 

مسلسلات رمضان 2022 الخليجية:

مسلسل العاصوف 3: من بطولة الفنان ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدلله، ليلى السلمان، عبدالعزيز سكيرين، ريماس منصور، زارا البلوشي، من إخراج المثنى صبح، وإنتاج أستوديوهات إم بي سي.

مسلسل من شارع الهرم إلى: من بطولة النجمة هدى حسين الجديد،وتدور أحداث المسلسل حول “عبلة” الطبيبة النسائية المتميزة والوالدة المتحكمة والجدة العطوفة، وهي التي تضع القوانين التي يجب أن تنفذ من قبل عائلتها التي تعمل في القطاع الطبي في البيت والمستشفى.

مسلسل الزقوم : مسلسل إماراتي، من بطولة حبيب غلوم، سعد الفرج، سعاد على، هيفاء حسين، قحطان القحطاني، والعمل من تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

مسلسل كيد الحريم : مسلسل إنتاج خليجي مصري مشترك يجمع المسلسل بين اللهجتين المصرية والخليجية، وهو إنتاج مصري خليجي مشترك، ومن تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في البطولة من الخليج هنادي الكندري، ومحمد الحداد.

مسلسل أمينة حاف 2: من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف وغدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، وجود عبدالعزيز.

سنوات الجريش: عمل تراثي، ويشارك في بطولته حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث.

مسلسل ناطحة سحاب:مسلسل يحمل قالب اجتماعي، ويشارك في البطولة سعاد عبدالله، فخرية خميس، يعقوب عبدالله، فهد عبد المحسن، شيماء علي.

مسلسل بيبي: مسلسل كويتي يناقش القضايا الاجتماعية الجريئة في المجتمع الخليجي، المسلسل من بطولة شجون الهاجري وبشار الشطي، ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل بيبي على قناة “إم بي سي” ومنصة شاهد.

مسلسل ستوديو 22: من إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبد العزيز النصار، خالد المظفر، خالد الفراج، هبة الحسين، تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول قناة فضائية على وشك الإفلاس، يرفض مالكها العنيد الاعتراف بالإخفاق ويقرر عدم إغلاق القناة، مما ينتج عنه العديد من المفارقات الكوميدية بينه وبين العاملين.

مسلسل هيا الروح: تدور قصة المسلسل حول موت سيدة وترك عدد من الأطفال الصغار لزوجها، والذي يقوم بالاعتناء بهم والسعي وراء تربيتهم بمفرده، من إخراج حمد البدري، وتأليف مريم نصر الصباح، وبطولة إبراهيم الحربي، وبدر الشعيبي، وليلى عبدالله.
مسلسل لغز 1990: مسلسل كويتي من إخراج ثامر العسلاوي وتأليف بندر السعيد، ويشارك في بطولته عبدالرحمن عقل، إبراهيم الحربي، علي جمعة، زهرة الخرجي.

مسلسل عاشر صفحة: مسلسل  الدراما الاجتماعية، ويدور حول فتاة تواجه الكثير من المشاكل خلال فترة طفولتها ومن ثم تحدث لها المواقف التي تجبرها على تغيير حياتها، من بطولة زهرة عرفات، عبدالله التركماني، طيف، خالد العجيرب، نور، ومن إخراج محمد عبد العزيز الطواله، ومن تأليف علي دوحان.

مسلسل نوح العين: مسلسل في إطار درامي حيث يناقش المشاكل والأحداث الاجتماعية وطرق حلها من بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، علي جمعة، هدى الخطيب، عبد الله ملك ومن إخراج مصطفى رشيد، ومن تأليف جمال الصقر.

دحباش: مسلسل الدراما الخليجية الواقعية التراثية، حيث يُحاكي مجموعة من الحكايات التي تحدث في المجتمع الكويتي في إطار مليء بالتشويق، من بطولة هيفاء حسين، جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، عبدالرحمن العقل،ومن إخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري.

مسلسل مشراق: من بطولة نورا عصر، والفنان خالد العجيرب، وعبدالله البراق، وتصل عدد حلقاته لـ 30 حلقة منفصلة وكل حلقة تدور عن قصة مختلفة، وهو ينتمي للإطار الكوميدي، ومن إخراج المصري وائل إحسان، ومدير إنتاجه خالد العنزي.

مسلسل الزاهرية:من تأليف الكاتبة أمل الفاران ومن إخراج سائد هواري، ويشارك فيه كل من سناء بكر يونس، وعبداﻹله السناني، وخالد الصقر، وأسامة القس، ونورا ياسين وآخرين.

مسلسل الغني والفقير: من بطولة فايز بن جريس، وهند محمد، وعلي الحميدي.

مسلسلات رمضان 2022 السورية:

مسلسل حوازيق ، وهو مسلس كوميدي تدور أحداثه حول عائلة تقع في أزمة مالية، تضطر لتأجير غرفة من الفندق الذي تعيش فيه العائلة وهنا تحدث العديد من المفارقات المضحكة واللطيفة وهو من بطولة سلمى المصري، و وائل رمضان.

مسلسل جوقة عزيزة ، مسلسل من البيئة الشامية، تدور أحداثه في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، حول فتاة جميلة جدًا تعمل كراقصة ويقع في حبها كولونيل فرنسي، من إخراج تامر إسحاق، وتأليف خلدون قتلان، من بطولة سلّوم حداد ، و نسرين طافش، و أيمن رضا.

مسلسل الكندوش 2، يأتي في أعقاب نجاح الموسم الأول، من تأليف الممثل حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين ، من بطولة أيمن زيدان، و سلاف فواخرجي، وسامية الجزائري، وصباح الجزائري، وشكران مرتجي.

مسلسل حارة القبة 2 ، وهو مسلسل جزء ثاني للجزء الأول، حيث تدور أحداثه حول عائلة “أبو العز” الذي يعيش في حارة شامية قديمة مع عائلته في الوقت الذي تمر فيه سوريا بأزمة اقتصادية وسياسية بسبب الاحتلال الفرنسي. المسلسل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف أسامة كوكش ، ومن بطولة عباس النوري، و سلافة معمار ، وخالد القيش.

مسلسل بقعة الضوء 15:أحد أهم أشهر مسلسلات الاجتماعية الكوميدية، يشمل لوحات مختلفة تناقش قضايا اجتماعية ومهم في المجتمع السوري والعربي بشكل كوميدي. ويشارك في العمل كوكبة من نجوم سوريا.

مسلسل مع وقف التنفيذ: مسلسل اجتماعي من  إنتاج شركة “إيبلا الدولية”، وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعين ، وبطولة عباس النوري ، وسلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري.

مسلسل ظل: مسلسل اجتماعي درامي من بطولة كل من عبد المنعم عمايري ،و جمال سليمان، و يوسف الخال، وكندة حنا .

مسلسل باب الحارة 12:

مسلسل بروكار 2:

مسلسل كسر عضم:

مسلسل بيروت 303:

مسلسل على قيد الحب:

مسلسل للموت 2:

مسلسل بيروت 303:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى