أي طبقات الأرض أكبر

نقدم لكل طلابنا الأعزاء افجابة الصحيحة عن السؤال أي طبقات الأرض أكبر ،وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط ،وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

طبقات الأرض:

وضع العلماء نموذجاً لباطن الأرض يوضح لأنه يتكون على الأقل من أربعة نطاقات مميزة، وهي : اللب الداخلي، واللب الخارجي، والستار(الوشاح) والقشرة، ويمكن تشبيه تركيب باطن الأرض، بتركيب ثمرة الخوخ التي تتألف من قشرة رقيقة تغلف الجزء الرطب السميك الذي تأكله ويلي ذلك فجوة كبيرة تغلف البذرة .

اللب الداخي: يشبه لب الأرض الفجوة والبذرة في ثمرة الخوخ، وقد تم تقسيمه إلى جزأين مختلفين أحدهما سائل والآخر صلب، ويسمى النطاق الواقع في مركز الأرض باللب الداخلي، وهو صلب وهذا الجزء من الأرض يتميز بكثافة مرتفعة، ويتكون معظمه من الحديد ، وعندما تصل إليه الأمواج الزلزالية تزداد سرعتها، مما يدل على وجوده في الحالة الصلبة .

اللب الخارجي : يقع اللب الخارجي فوق اللب الداخلي للأرض ويعتقد أنه يتكون من عناصر منصهرة، وقد استنتج العلماء أنه موجود في الحالة السائلة؛ لأنه تسبب في انقطاع نوع من الموجات الزلزالية وانخفاض في سرعة نوع ثان .

الستار : وهي الطبقة الموجودة في باطن الأرض وتعلو اللب الخارجي تسمى الستارن وهي تشبه الجزء الرطب الذي تأكله في نموذج حبة خوخ، ويعد الستار النطاق الأكبر في باطن الرض، وعلى الرغم من كونه صلباً إلا أنه يتحرك ببطء شديد كالمعجون.

القشرة: النطاق الخارجي من الرض هو القشرة ، وهو يشبه القشرة الرقيقة في نموذج ثمرة الخوخ، ويمقارنة سمك القشرة بباقي النطاقات فإنها تبدو رقيقة وغير منتظمة السمك؛ إذ يقل سمكها تحت المحيطات ويزداد في القارات وجميع المعالم الموجودة على سطح الرض هي جزء من القشرة .

أي طبقات الأرض أكبر:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي طبقات الأرض أكبر ضمن مادة العلوم للفصل الدراسشي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة : طبقة الوشاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى