بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ……..

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد حل السؤال ،بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ……..، وهو سؤال ضمن درس المملكة العربية السعودية والقضايا العربية، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من السئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

دعم استقلال الجزائر:

للجزائر علاقة قديمة مع فرنسا منذ القرن السادس عشر الميلادي، فقد كانت فرنسا تتمتع بامتيازات تجارية خاصة فيها، ولها مؤسسات تجارية في المدن الجزائرية المختلفة، وتطورت هذه العلاقة بعد اعتراف الجزائر بالجمهورية الفرنسية الجديدة .

وفي 30 من شعبان عام 1245هـ (30يناير 1830) قرر مجلس الوزراء الفرنسي شن حملة حملة عسكرية لاحتلال الجزائر لأهداف سياسية واقتصادية مختلفة، فشهدت الجزائر بعد احتلالها معاناة كبيرة في ظل الاحتلال الفرنسي، فقاوم الجزائريون الاحتلال بكل ما أوتوا من قوة، لكنها لم تصل إلى قوة المستعمر المحتل .

وفي عام 1374هـ انتفض الجزائريون ضد المستعمر الفرنسي بمختلف السائل وعمد المستعمر الفرنسي إلى تجنيد قواته لمقاومة الثورة الجزائرية، فحدثت اشتباكات قوية في أنحاء الجزائر كافة بين الجزائريين المسلحين بالأسلحة البسيطة ، والجنود الفرنسيين المسلحين بأحدث الأسلحة، وهو ما أدى إلى وقوع آلاف الشهداء.

واستمرت ثورة الشعب الجزائري أمام تصدي المستعمر الفرنسي لها، وتعاطف كثير من الدول مع الجزائر وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية التي كانت لها مواقف مشهودة، فمنذ انطلاق الثورة الجزائرية بادر الملك سعود بن عبد العزيز والشعب السعودي إلى دعمها.

ودام الكفاح الجزائري أكثر من سبع سنوات، استشهد فيها أكثر من مليون ونصف مليون جزائري، واستمر إلى أن نجح ةوحقق أهدافه بحصول الجزائر على استقلالها مطلع شهر صفرمن عام 1382هـ (5 يوليو 1962م).

بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ……..:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ……..، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي:

الإجابة الصحيحة: الاستعمار الفرنسي.

 

مواضيع متعلقة :

تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني عام …….

سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إلى نفوذها- أول ثانوي

عدد الدول العربية المؤسسة لجامعة الدول العربية

دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي

يقع مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في ……

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى