في عام ١٣٩٣ ه أمر …….. بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/ في عام ١٣٩٣ ه أمر …….. بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثالث، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا .

الدفاع عن مصر:

العلاقة بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية قديمة تاريخية، فقد زار الملك عبد العزيز مصر زيارة تاريخية في شهر صفر عام 1365هـ/ 1946 م ، وعقمت هذه الزيارة الروابط بين البلدين، ودعمت التعاون بينهما.

وعندما هاجم مصر العدوان الثلاثي عام 1956 م وقفت المملكة العربية السعودية مع مصر بكل ثقلها، وقدمت لمصر دعماً مالياً كبيراً، وقدمت لها عشرين طائرة حربية، كما استضافت طائراتها التي لجأت إلى المملكة إثر كثافة غارات الأعداء عليها.

وعلى إثر العدوان الإسرائيلي على مصر وسوريا والأردن عام 1967م ، دعا الملك فيصل ابن عبد العزيز زعماء العرب إلى الوقوف إلى جانب مصر والأردن، وأمر بتخصيص دعم مالي كبير لهما .

وفي عام 1973 شاركت المملكة العربية السعودية مشاركة كبيرة فأمر الملك فيصل ابن عبد العزيز بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع العدو الصهيوني في قرار تاريخي، وبعد نهاية الحرب وعند زيارته لمصر لقى الملك فيصل ترحيباٍ كبيرا من الشعب المصري .

في عام ١٣٩٣ ه أمر …….. بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال في عام ١٣٩٣ ه أمر …….. بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الملك فيصل ابن عبد العزيز.

 

مواضيع متعلقة :

تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني عام …….

سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إلى نفوذها- أول ثانوي

عدد الدول العربية المؤسسة لجامعة الدول العربية

دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي

يقع مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في ……

بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ……..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى