تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب

تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة تقنية الحاسب الآلي، للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الأجهزة الذكية :

تتميز الأجهزة الذكية بكونها توفر مجموعة من الحلول والتطبيقات التي تلبي احتياجات مختلف أنواع المستخدمين وفئاتهم العمرية المتعددة، ولم يعد حمل تلك الأجهزة لإجراء المكالمات فقط، بل أصبحت بوجود التطبيقات المتعددة أجهزة لتصفح الأرض والتقاط الصور وتشغيل ملفات الصوت والفيديو، كما تستخدم كمنصات ألعاب وغيرها الكثير .

ونظرا لحداثة هذه الأجهزة والتطور السريع الذي تحظى به وكذلك تطبيقاتها فإنه لا يوجد تعريف موحد متفق عليه للأجهزة الذكية بين الشركات المصنعة أو حتى على مستوى مراكز الأبحاث العلمية، إضافة إلى أن كلمة “ذكية” يستخدمها الكثير من الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، فهناك السبورة الذكية والسيارة الذكية والمنزل الذكي بل والمدرسة الذكية والجامعة الذكية، ومع ذلك يمكن تعريفها بأنها:

الأجهزة التي تعمل بواسطة نظام تشغل يسمح لها بالاتصال بخدمة الإنترنت وتصفح مواقع الإنترنت والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام الشبكات اللاسلكية (WiFi) أو بواسطة خدمات شركة الاتصالات .

أو هي عبارة عن أجهزة رقمية، تفاعلية، تتصل بالشبكات، يمكن للمستخدم إعادة تهيئتها نوعا ما لتلائم احتياجاته وتعمل بشكل مستقل إلى حد ما .

أنواع الأجهزة الذكية :

الأجهزة الذكية تشترك في ثلاثة أشكال رئيسية تشترك في بعض الخصائص وتختلف في الأحجام والاستعمالات هي:

  1. الأجهزة اللوحية المحمولة صغيرة الحجم(تاب) (Tabs) وهي تشمل الهواتف الذكية والبطاقات الذكية .
  2. الأجهزة اللوحية المحمولة متوسطة الحجم (باد) (Pads) وهي تشمل الحاسب المحمول ،والحاسبات المتحولة والتي تعمل باللمس .
  3. الأجهزة اللوحية كبيرة الحجم (بورد) (Boards) مثل : السبورات الذكية .

أنواع أخرى من أجهزة الحاسب:

أجهزة الحاسب العملاقة: هي أجهزة حاسب قوية جدا وذات قدرة معالجة عالية،عادة ما تكون كبيرة الحجم، ويمكنها إجراء ملايين الحسابات في نفس الوقت .

أجهزة الحاسب اللوحية: هي أحد الأنواع التي انضمت إلى عالم الحاسبات، لاتحتوي هذه الأجهزة في العادة على لوحة المفاتيح، ويتم إدخال البيانات غالبا عن طريق اللمس، وقد ظهر مفهوم الحاسب اللوحي لأول مرة في القرن الماضي، وتم تطويره لأول مرة باستخدام مايكروسوفت ويندوز ، ولكن الطفرة الكبيرة كانت مع ظهور أبل أيباد ، والآن اصبح هناك الكثير من أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف اللوحية مثل: جوجل أندرويد، ونظام تشغيل أبل.

الهواتف الذكية: تعد بمثابة أجهزة حاسب مصغرة، يمكنك من خلالها الاتصال بأصدقائك أو أقاربك، كما يمكنك أيضا استخدامها في تصفح الإنترنت وإرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية ،والدردشة مع الأصدقاء وممارسة الألعاب الإلكترونية .

مشغلات ألعاب الفيديو: هي شكل من أشكال أجهزة الحاسب، تتيح لك لعب ألعاب الفيديو بشكل فردي أو جماعي عبر الغنرتنت وتصفح الويب أيضا.

تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب، ضمن مادة تقنية الحاسب الآلي للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى