سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم

سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الثاني، حيث يكثر البحث عن الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم:

بعد وفاة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم – كان المسلمون بحاجة إلى من يدير شؤونهم ويتولى أمرهم، وهم الخلفاء الراشدون الذين تولوا الخلافة من بعده .

والخلفاء الراشدون هم الصحابة الذين تولوا الحكم بعد النبي عليه الصلاة والسلام، وسموا بالراشدين لأعمالهم العظيمة والعادلة، وخدمتهم للإسلام وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية .

قال النبي -صلى الله عليه وسلم- :” عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ” رواه أبو داوود.

كانت خلافة أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- بعد اجتماع المسلمين أنصارا ومهاجرين في سقيفة بني ساعدة ، أما اختيار عمر بن الخطاب رضي الله عنه فكان بتزكية من أبي بكر قبل وفاته، ورضا المسلمين وإجماعهم عليه ، وكان اختيار عثمان بن عفان رضي الله عنه عن توافق وتشاور بين الصحابة ، وكذلك كان اختيار علي بن أبي طالب – رضي الله عنه-.

ومن فضائل الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم أنهم: من أفضل الصحابة، من أوائل من دخلوا في الإسلام وساندوه بقوة ، ومن العشرة المبشرين بالجنة، ومن أقدر الصحابة على إدارة شؤون المسلمين .

سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم، ضمن مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: لأنهم خلفوا الرسول عليه الصلاة والسلام وتولوا الحكم بعده، وسموا بالراشدين لأعمالهم العظيمة والعادلة، وخدمتهم للإسلام وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى