أوقات الدوام في رمضان 2022/ 1443هـ

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الدوام في المدارس الحكومية والعاملين في القطاع الخاص والعام ، عن مواعيد وأوقات الدوام في رمضان المقبل 2022/ 1443هـ .

حيث من المنتظر أن يبدأ شهر رمضان في المملكة والعالم الإسلامي حسب الحسابات الفلكية يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 / 1443هـ، و من المنتظر أن يتم تحرية هلال رمضان يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022/ 1443هـ .

أوقات الدوام في رمضان 2022/ 1443هـ:

وحسب قانون العمل الساري في المملكة العربية السعودية فإن عدد ساعات دوام العمل في القطاع الحكومي العام في شهر رمضان المبارك يبلغ خمس ساعات يوميا، حيث يبدأ العمل في تمام الساعة العاشرة صباحاً وينتهي عند تمام الساعة الثالثة مساءا ، ويمكن تقديمه أو تأخيره حسب القرار الخاص بوزارة الموارد البشرية .

حيث أن قانون العمل السعودي الخاص بالعمل ينص على أنه من حق العمال في القطاعات العامة و الخاصة تقليص عدد ساعات عملهم في شهر رمضان الكريم لمدة ساعات من ساعات العمل العادية.

أوقات الدوام في القطاع الخاص في رمضان 2022/ 1443هـ:

أما بخصوص الدوام في مؤسسات القطاع في المملكة في شهر رمضالن فإنه حسب اللائحة يجب على مؤسسات القطاع الخاص تخفيض عدد ساعات الدوام الرسمي حتى تصبح 6 ساعات في اليوم الواحد و36 ساعة في الأسبوع، تبدأ في تمام الساعة العاشرة .

ومن عادة وزارة الموارد البشرية أن تقوم بتقليص ساعاتالعمل في شهر رمضان من أجل التفرغ للصيام والعبادة، حيث يعتبر شهر رمضان من الشهور المباركة التي تتجلى فيها العبادة ومساعدة المواطنين على العبادة والتقرب لله في هذا الشهر الفضيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى