ماهي أطول كلمة في القرآن الكريم وكم عدد حروفها

ماهي أطول كلمة في القرآن الكريم وكم عدد حروفها، نقدم لكم في هذه المقالة افجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو أحد الأغاز القرآنية التي يتم طرحها في العديد من المسابقاتالثقافية والدينية ، والتي يقصد بها التسلية إعمال العقل وبيان مدى سعةالأفق وكثرة الاطلاع والتدقيق في المعلومات القرآنية .

ماهي أطول كلمة في القرآن الكريم وكم عدد حروفها:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن الأسئة الثقافية والدينية المتعلقة بالقرآن الكريم كالتالي:

الإجابة الصحيحة: هي كلمة “فأسقيناكموه”، وعدد حروفها أحد عشر حرفا (11) حرف

هذا وقد وردت في القرآن الكريم العديد من الكلمات التي تعتبر من أطول الكلمات فى كتاب الله العزيز، بل ومن أطول الكلمات فى معاجم اللغة العربية وهي كالتالي :

  1.  كلمة “فأسقيناكموه”، وعدد حروفها أحد عشر حرفا (11) حرف، فى قوله تعالى: «وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ»، سورة الحجر:22.
  2.  كلمة “أنلزمكموها”، وعدد حروفها عشرة أحرف (10)، وَكلمة (الْمُسْتَضْعَفِينَ)، بعشرة حروف، فى قوله تعالى: «فقَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ»، سورة هود:28.
  3. كلمة “فَسَيَكْفِيكَهُمُ”، وعدد حروفها تسع حروف (9) أحرف، فى قول الله تعالى: «فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ»، البقرة:137، وكلمة (لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى