من هي شمعة محمد

بعد الإعلان عن وفاة الممثلة العُمانية شمعة محمد  عن عمر ناهز الـ64 عاما، متأثرة بسكتة قلبية أثناء تصوير مشهدها في عملها الدرامي الجديد في المملكة العربية السعودية، الذي كان من المقرر له أن يعرض قريبا على الفضائيات ،وهي من قائمة نجوم المسلسل العماني ”اسمع وشوف“ المقرر عرضه في شهر رمضان 2022.

من هي شمعة محمد:

شمعة محمد هي فنانة عمانية مشهورة من مواليد 19 فبراير 1958،متزوجة ولديها 4 أبناء، هم سوسن وسيما وقيس وقيصر.

وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية بجانب نخبة كبيرة من ممثلين ونجوم الخليج، ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت مثل: «طاش ما طاش»، «غشمشم»، «مجاديف الأمل»، «الفرية» و«العاصوف».

بدأت شمعة محمد عملها في المجال الإذاعي والتلفزيوني عام 1978،وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 2000، عندما شاركت في بطولة عدد من الأعمال الدرامية مع نخبة من نجوم الدراما الخليجية، حيث قدمت أكثر من 30 مسلسلاً، كان آخرها مع الممثل السعودي ناصر القصبي في مسلسل «العاصوف» الذي عرض عام 2018.

وقدمت العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية الناجحة منها: «قراءة في دفتر منسي»، «قيود الزمن»، «نقش حنة»، «المقطار»، «الديرة نت»، «غصات الحنين»، «غربة مشاعر» و«ألوان من الحب والحزن»ا «طاش ما طاش»، «غشمشم»، «دار الزمن»، «أسوار» و«عندما يزهر الخريف».

توفيت شمعة محمد في 16 مارس 2022، عن عمر ناهز الـ64 عاماً إثر سكتة قلبية أثناء وجودها في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن آخر ما كتبته الفنانة الراحلة شمعة محمد، على حسابها الشخصي على تويتر احتفالاً بيوم المرأة العالمى يوم 8 مارس، حيث كتبت قائلة:”جميع النساء رائعات بشكل أو بآخر لايوجد امرأة إلا وتحمل علي كتفيها الضوء لمدينة كاملة يوم المرأة العالمى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى