لما قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم انسب لنا ربك أنزلت سورة

لما قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم انسب لنا ربك أنزلت سورة ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعكم موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

حيث سبب نزول هذه السورة ا أبو جعفر الرازي ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، عن أبي بن كعب : أن المشركين قالوا لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – انسب لنا ربك ، فأنزل الله تعالى : ( قل هو الله أحد الله الصمد ) قال : فالصمد الذي ( لم يلد ولم يولد ) ؛ لأنه ليس شيء يولد إلا سيموت ، وليس شيء يموت إلا سيورث ، وإن الله تعالى لا يموت ولا يورث ، ( ولم يكن له كفوا أحد ) قال : لم يكن له شبيه ولا عدل و ( ليس كمثله شيء )

و في رواية أخرى قال قتادة ، والضحاك ، ومقاتل : جاء ناس من اليهود إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – فقالوا : صف لنا ربك ، فإن الله أنزل نعته في التوراة ، فأخبرنا من أي شيء هو ؟ ومن أي جنس هو ؟ [ من ] ذهب هو أم نحاس أم فضة ؟ وهل يأكل ويشرب ؟ وممن ورث الدنيا ومن يورثها ؟ فأنزل الله تبارك وتعالى هذه السورة وهي نسبة الله خاصة .

لما قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم انسب لنا ربك أنزلت سورة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي على النحو التالي :

الإجابة هي سورة الإخلاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى