ماذا نسمي الماء عندما يكون على شكل غاز في الغلاف الجوي؟

السؤال/ ماذا نسمي الماء عندما يكون على شكل غاز في الغلاف الجوي؟؟ سؤال مهم ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

يعد بخار الماء من الغازات التي تكون الغلاف الجوي، وعندما تحمل جزيئات بخار الماء إلى أعلى تفقد حرارتها وتصبح باردة، وتقل حركة جزيئاتها وتتقارب، ثم تتكثف على دقائق الغبار، ولعلك شاهدت قطرات متكثفة على سطح زجاج الحمام عندما تستحم بماء ساخن، وقد تشاهدها على الأعشاب في الصباح الباكر، وإن مصدر هذه القطرات هو بخار الماء الموجود في الهواء، وهي تتشكل بالطريق نفسها التي تتشكل بها الغيوم .

ويعتمد شكل الغيوم على الارتفاع الذي تتشكل عنده في الغلاف الجوي؛ فالغيوم الريشية تتشكل عند أعلى ارتفاع، وتتشكل غالبا من بلورات متجمدة تتكون عند درجة حرارى صفر سلسيوس.

أما الغيوم التي تتشكل على ارتفاعات متوسطة أو منخفضة فتتكون من قطرات الماء، وقد تظهر هذه الغيوم بلون رمادي أو داكن، ويحدث هذا عندما تكون قطرات الماء كثيفة جدا بحيث لا تسمح بنفاذ أشعة الشمس خلالها، وهذه الغيوم نوعان: الغيوم الركامية، وهي سميكة تتشكل على ارتفاعات متوسطة ، والغيوم الطبقية التي تتشكل على ارتفاعات منخفضة .

وعندما تكون درجة الحرارة بالقرب من سطح الأرض منخفضة فإن بخار الماء يشكل الضباب؛ فالضباب غيوم تتشكل بالقرب من سطح الأرض .

ماذا نسمي الماء عندما يكون على شكل غاز في الغلاف الجوي؟

وبهذا تكون الإجابة عن السؤال ماذا نسمي الماء عندما يكون على شكل غاز في الغلاف الجوي؟ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، والسؤال السابق هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • ثلجاً
  • بَرَداً
  • بخار ماء
  • ماء مكثفاً

الإجابة الصحيحة: بخار ماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى