أي الصور أمامك تمثل موردا متجددا للطاقة

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أي الصور أمامك تمثل موردا متجددا للطاقة، والسؤال السابق هو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثانين وكما عودناكم في موقعنا كل شي وحرصا منا على حصول الطلاب على افجابات الدقيقة النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء والتي نقدمها بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

موارد الطاقة في الطبيعة تنقسم إلى قسمين رئيسيين هما موارد الطاقة المتجددة، وموارد الطاقة الغير متجددة .

موارد الطاقة المتجددة: هي موارد خلقها الله عز وجل وهي موارد يمكن أن تتجدد باستمرار، وهي مثل : الطاقة الشمسية وطاقة المياه الجارية وطاقة الرياح ومن مزايا هذه الموارد أنها توفر طاقةنظيفة ولا تلوث الهواء الذي نتنفسه.

موارد الطاقة غير المتجددة: هي موارد الطاقة التي يمكن أن تنفذ في أي وقت وهي مصادر غير متجددة، ويكون معدل استهلاكها أكبر من معدل تكونها، وتحتاج إلى ملايين السنين لإعادة إنتاجها، مما يجعلها قابلة للنفاذ ومنها النفط، تشمل الوقود الأحفوري بجميع أشكاله وبسبب الاستهلاك السريع للوقود الأحفوري ومحدوديته فإنه يحتاج إلى ملايين السنين لكي يعاد إنتاجه فإنه سوف ينفذ في يوم من الأيام.

أي الصور أمامك تمثل موردا متجددا للطاقة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الصور أمامك تمثل موردا متجددا للطاقة، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الصورة الثانية (الشمس) B

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى